مسير إلى جولاني بمحافظة القنيطرة تقيمه الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق

23 تشرين الأول 2010

بمناسبة ذكرى حرب تشرين التحريرية أقامت الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق مسيرها الأول في محافظة القنيطرة وذلك يوم الجمعة 22 تشرين الأول 2010.

وذكرت الجمعية في بيانها الصحفي والذي حصل «اكتشف سورية» على نسخة منه: أن هذا المسير سيدرج المسير ضمن نشاطات الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق بشكل دائم تحت اسم «مسير الجولان» وذلك للتأكيد على إصرار شعبنا العربي السوري على استعادة كامل أراضيه المحتلة.

وهذا وقد انطلق المسير صباح يوم الجمعة الساعة السادسة من قرية بئر عجم بخط سير طوله 10 كيلومترات حتى مدينة القنيطرة المحررة التي رفع القائد الخالد حافظ الأسد العلم السوري فوق سمائها.

هذا وقام المشاركون في المسير برفع أكبر علم سوري داخل المدينة، وقاموا بإنشاد النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية، ووقفوا دقيقة صمت على أرواح شهدائنا الأبرار.

ثم قام المشاركون بالتجول داخل المدينة للتعرف عليها وعلى آثار الاحتلال الصهيوني، واختتمت هذه الاحتفالية في أحد المطاعم المطلة على الجولان المحتل من قبل العدو الصهيوني.

يذكر أن هذا المسير هو الأول للجولان تحت رعاية الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق وأطلق عليه اسم مسير «إلى جولاني». أما شعار المسير فكان « جولاني حتى طبريا...جولاني حتى المغيب الأخير».

هذا ووجهت الجمعية في بيانها الصحفي الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا المسير وعلى رأسهم السيد رئيس الجمهورية الدكتور بشار الأسد وحكومة الجمهورية العربية السورية.

كما شكرت كلاً من: وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرتها الدكتورة ديالا الحج عارف، محافظ القنيطرة الدكتور المهندس رياض حجّاب، وكالة الأنباء السورية سانا، مركز الإذاعة والتلفزيون العربي السوري في محافظة القنيطرة، قناة الدنيا الفضائية، شركة الاتصالات الدولية MTN كونها الراعي المادي لهذا المسير وغيره من نشاطات الجمعية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

المشاركون في مسير إلى جولاني الذي أقامته الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق في محافظة القنيطرة

من مسير إلى جولاني الذي أقامته الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق في محافظة القنيطرة

من مسير إلى جولاني الذي أقامته الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق في محافظة القنيطرة

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

إدارة الجمعية:

شكر كبير لإدارة موقع أكتشف سوريا على هذا الاهتمام من قبلهم بنشاطات جمعيتنا

ٍوريا

عضو في الجمعية:

مع مسير آخر في السنة القادمة ..حتى التحرير الأخير انشاءالله

سوريا

كادر الجمعية :

كل الشكر لادارة الموقع لمواكبتها الدائمة لنشاطات الجمعية

سوريا

Bud:

كل الشكر لموقع اكتشف سوريا لمواكبتها الدائمة لنشاطات الجمعية

مع مسير السنة القادمة انشاء الله