بالصوت.. لقاء النجم بسام كوسا في إذاعة شام إف إم

05 تشرين الأول 2010

مع الإعلامية الكبيرة هيام حموي

كان مبتسماً.. عابساً.. هادئاً.. منفعلاً.. جديـّاً.. ساخراً.. لكنه بكل الأحوال وكما دائماَ.. كان موضوعياً وشفافاً.. هكذا بدا النجم بسام كوسا أمام مايكروفون الإعلامية الكبيرة هيام حموي ليلة 29 أيلول 2010 في آخر حلقات هذا الموسم من برنامج «أمان يا ليل» على أثير إذاعة شام إف إم.

هذه الحلقة فجرت مفاجأة من العيار الثقيل حينما أعلن بسام كوسا عدم رضاه عن مسلسل «وراء الشمس» الذي احتل مراتب متقدمة في قائمة الأعمال الدرامية السورية الأكثر جماهيرية للموسم الرمضاني 2010، وجسّد فيه شخصية «بدر»، واعتبر دوره من أجمل الأدوار وأكثرها تأثيراً وبشهادة الجميع.

إلا أن «وراء الشمس» لم يكن المحور الوحيد في حلقة «أمان يا ليل» ففي الطريق إلى غيمتها، توقف بسام كوسا مع هيام حموي في الكثير من المحطات، ولكل محطة حكاية: علاقته بالسيدة منى واصف، مقابلته التلفزيونية مع زياد الرحباني وما أثير حولها من انتقادات، رأيه بآليات الإنتاج الدرامي في سورية، تجاربه المسرحية، مشاريعه المستقبلية، رؤيته لأدواره، للشهرة، وهاجسه الإبداعي.

كل تلك المحطات في حلقةٍ إذاعية واحدة تم التحضير لها كثيراً بحرفية هيام حموي ونكهتها الإعلامية المميزة، وجهود فريقها الإذاعي، حلقة استمرت على مدى ساعتين من الزمن، لكنها مع بسام كوسا وبحضوره الآسر مرّت سريعاً، وستبقى طويلاً في الذاكرة، مع ما أثارته من الجدل والحنين.

هي منحته جائزة الأوسكار على طريقتها الخاصة نزولاً عند رغبة الجماهير على امتداد سورية والعالم العربي، وهو تقبلها بكل حب وتواضع، وفي نهاية المطاف قرر البقاء على غيمتها الافتراضية بعيداً عن كل مآسي العالم في لحظة صفاء نادر.

ولأننا وبما أتيح لنا من وسائط تكنولوجية نمتلك القدرة على استعادة الزمن، نهدي متصفحي «اكتشف سورية» التسجيل الصوتي الكامل لذلك اللقاء بإذن من النجم بسام كوسا، وإدارة إذاعة شام إف إم..

حمل مشغل فلاش من هنا لسماع التسجيل.


محمد الأزن - دمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق