راديو دراما على شام إف إم يتابع المسلسلات السورية

15 آب 2010

في يومه الثالث: باب الحارة وأهل الراية وأسعد الوراق ومتابعة لأبو جانتي

في سياق متابعة وسائل الإعلام للدراما السورية في شهر رمضان المبارك، تلتقط إذاعة شام إف إم نبض الدراما السورية من خلالها متابعتها الحية لتلقي الجمهور السوري والعربي لما يقدم هذا الموسم من أعمال درامية، ومدى قدرتها على جذب اهتمام المشاهد، إضافة إلى مناقشة القضايا المطروحة في هذه المسلسلات، كل ذلك في برنامج «راديو دراما» الذي تقدمه الإعلامية المتألقة هيام حموي ويعده الزميل محمد الأزن.

«اكتشف سورية» تابع ما يقدمه البرنامج من مسح للأعمال الدرامية، ويسره أن ينشر بالاتفاق مع معد البرنامج ومقدمته حلقات من هذا البرنامج لما يجد فيها من متعة ومعلومات تهم عشاق الأعمال الدرامية السورية، مع تقديم جزيل الشكر لكل من هيام حموي ومحمد الأزن على برنامجهما الممتع، وعلى تعاونهما بالموافقة على نشر حلقاتهما في «اكتشف سورية»، مع التمنيات لشام إف إم بمزيد من النجاح والازدهار.

الحلقة الثالثة من راديو دراما: هيام حموي تتحدث عن أبو جانتي ملك التاكسي
في ثالث إطلالات راديو دراما على المشهد الدرامي الرمضاني، قانون منع التملق يثير البلبلة في ضيعة ضايعة، ويعيق حرية التعبير عن الرأي.


الإعلامية الكبيرة هيام حموي
أثناء تقديمها برنامج راديو دراما

وفي باب الحارة؛ ظهر قصي خولي للمرة الأولى على خط الأحداث، لكن أهالي حارة الضبع لم يكتشفوا شخصيته بعد، وفي أحداثٍ أخرى من ثاني حلقات المسلسل بجزئه الخامس، مازال النمس يتابع جولاته الاستقصائية بين حارة الضبع، وحارة أبو النار، مأمون بك انتقل إلى السكن في منزل فريال وأصبح حديث نسوان الحارة، وخيرية زوجة معتز تحولت إلى شهرزاد في مشهدٍ مستوحى من أيام شامية.

وتتصاعد الأحداث في مسلسل أهل الراية؛ يظهر ابن عم رضا في حياته على نحو مفاجئ ويخبره بأن دمه مهدور، عناية ترسل رسالتها الأولى إلى نظلت خانم، وتستمر المحاولات لتزويج السلطان أبو الحسن، لكنه يرفض على نحو قاطع إعادة دلال إلى ذمته، دلال التي أخرجت أخاها زكريا عن طوره فور عودته من السجن، ليكون الاشتباك الأول بينهما.

وفي مسلسل أسعد الوراق؛ يظهر الفنان الراحل هاني الروماني للمرة الأولى بدور المختار، هاني الروماني الذي صور مشاهده في هذا المسلسل ومضى في رحلته الأخيرة، قبل أن يساهم في إعادة إحياء سباعية «أسعد الوراق» التي حققت نجاحاً استثنائياً منذ عرضها الأول، وكان بطلها في العام 1976 أمام السيدة منى واصف.

وكما في كل يوم من راديو دراما نسلط الضوء على أحد مسلسلاتنا السورية لهذا الموسم، على هوانا، وعلى هواكم، على أثير شام إف إم.

المسلسل، يوميات أبو جانتي ملك التاكسي، أما الأحداث فتجري من خلال ركابٍ عابرين، تقلهم تكسي أبو جانتي بالمصادفة، يلتقط حكاياتهم، ويؤثر ويتأثر بها، في قالب كوميدي ينحو إلى الطرافة غالباً، وقد يقارب التراجيديا أو البكاء أحياناً.

المسلسل مستوحى من شخصية «أبو جانتي ملك اللانسر» التي قدمها النجم سامر المصري في الجزء الثالث من بقعة ضوء، ولقيت نجاحاً استثنائياً، وتتابعونه في هذا الموسم الرمضاني على مدى ثلاثين حلقة من بطولة سامر المصري، أيمن رضا، سامية الجزائري، تاج حيدر، شكران مرتجى، جيني إسبر، فادي صبيح، نزار أبو حجر وآخرين.

وإليكم ما التقطه ميكروفون شام إف إم من انطباعات، حول الحلقات الأولى من مسلسل «أبو جانتي»: مع لقاء مع مخرج العمل زهير قنوع.

حمل مشغل فلاش من هنا لسماع التسجيل.


الحلقة الثالثة من راديو دراما التي تم بثها يوم الجمعة 13 آب الساعة 2:30 ظهراً


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

حلاوتي في شقاوتي:

شكرا شكرا على هذا البرنامج مره روعه وكل سنه وانتم بخير رمضان كريم

المملكه العربيه السعوديه