ميادة بسيليس في إطلالة رائعة على جمهور حلب بعد غياب طويل

وتقدم ثلاث أغانٍ جديدة في الأمسية

تألقت الفنانة ميادة بسيليس في أول إطلالة لها على الجمهور الحلبي منذ فترة ليست بالقصيرة، وذلك في الحفلة الفنية التي أقامتها مساء يوم الأحد 9 أيار 2010 على مسرح دار التربية في مدينة حلب، حيث تفاعل الجمهور مع أغانيها التي شكلت جزءاً من الذاكرة الحلبية وحتى السورية كأغنية «يا غالي» و«كذبك حلو» و«ما حدا بيسأل عني» وغيرها، إضافة إلى تقديمها لعدد من الأغاني الجديدة لأول مرة منها أغنية «أقل من بكرة» من كلمات الشاعر سمير طحان وألحان زوجها الملحن سمير كويفاتي، وأغنية «خليني معك» التي قدمها لها الفنان السوري أيمن زيدان وأيضاً من ألحان الملحن سمير كويفاتي. كما قدمت الفنانة ميادة أغنية تراثية هي «زارني المحبوب» والتي أعيد توزيعها بطريقة جديدة.

«الظروف»، هكذا كان رد الفنانة ميادة بسيليس على سؤال «اكتشف سورية» حول سبب غيابها عن الجمهور الحلبي، مضيفة بأنها ستسعى للقيام بعدد أكبر من الحفلات مستقبلاً لشعورها بالتقصير في حق هذا الجمهور.

وتضيف الفنانة بسيليس بأنها كانت قد قدمت عدداً من الحفلات إنما على نطاق ضيق مضيفة بأنه من العوامل التي تؤثر على الحركة الفنية والحفلات الجماهيرية بشكل عام هو عدم وجود مسارح كبيرة تتسع للعديد من الناس متمنية وجود دار أوبرا كبيرة أسوة بمدينة دمشق حيث تقول بأن هناك العديد من المستمعين لم يتمكنوا من القدوم إلى هذه الأمسية لامتلاء الصالة وعدم وجود المقاعد الكافية لاستيعابهم.


المطربة ميادة بسيليس على خشبة مسرح دار التربية بحلب

وعلى صعيد نشاطاتها الفنية، تتابع الفنانة ميادة بسيليس «بأنها تشمل إطلاق ألبوم جديد بعنوان "أرضي أمي" فيه عدد من الأغاني الجديدة منها ما تم تسجيله خصيصاً للألبوم، ومنها أغانٍ كان سبق وتم تسجيلها في الماضي إلا أنها لم تطرح في الألبومات السابقة لها». وتتابع قائلة بأن من الأغاني الموجودة في الألبوم القادم أغنية «أرضي أمي» والتي تتحدث عن الأرض والأم، وأغانٍ خاصة بالأم وأغانٍ وطنية إضافة إلى الأغاني الجديدة التي تم ذكرها في البداية مختتمة قولها بأن الألبوم سيطرح قريباً جداً في الأسواق.

وقد شهدت الأمسية حضور الفنان السوري أيمن زيدان والذي جاء خصيصاً إلى مدينة حلب لحضور هذه الأمسية كما يقول لنا حيث يضيف قائلاً: «أتيت خصيصاً لمتابعة ميادة، وأنا حريص دوماً على حضور كل حفلاتها. هي فنانة تثير في نفسي البهجة عن طريق الأغاني التي تقدمها وأنا على علاقة صداقة معها ومع زوجها الفنان سمير كويفاتي وتجمعنا مع بعضنا البعض رحلة مشتركة طويلة عمرها سنوات».

الفنان أيمن زيدان

وعن رأيه بأغاني الألبوم المنتظر يقول بأنه كان على تماس مع كل مراحل إنتاج الألبوم مضيفاً بأنه سعيد لتواجد أغنية من كلماته هو ضمن الألبوم وهي أغنية «خليني معك». ويختم الفنان زيدان بالقول بأنه يحب تجاربها الغنائية الخاصة كونها تجارب مختلفة ومميزة ولا تشبه أحداً، خصوصاً تلك التي هي من ألحان الأستاذ سمير كويفاتي والتي تترك لديه انطباعاً جميلاً على حد تعبيره.

«كان الاستثناء هو هذه الحفلة» حيث تقول الشابة نهلة الخلف بأنها لم تكن يوماً في الكورال التابع لأي مطرب ما عدا الفنانة ميادة بسيليس والتي تشكل استثناءً متميزاً في مدينة حلب وتتابع بالقول: «كنا نقوم بالتسجيل مع الأستاذ سمير وبعدها عرض علينا التواجد ككورال غنائي خلف الفنانة ميادة، وجاء قبولنا بسبب حبنا الشديد لها ولأغانيها. في العادة أنا لا أحب الغناء وراء أحد ولكن هذه الأمسية استثناء لأن المطربة هي السيدة الرائعة ميادة بسيليس».

وتملك الشابة نهلة صوتاً مميزاً كما أنها عضو في إحدى جوقات التراتيل حيث تقول بأن الفنانة ميادة هي قدوة لها والسبب كما تقول: «ما يميزها هو اختلافها عن البقية، في العادة نرى العديد من الفنانين يبدؤون بمستوى معين ومن ثم ينحدر هذا المستوى تدريجياً. أما في حالتها هي فإن مستواها ارتفع أكثر وبقيت على نفس الخط المحترم الملتزم، حيث أنها من الفنانات القلائل اللواتي لا تعرض أغانيها بطريقة الفيديو كليب بل تقدم الأغاني الخاصة بها ضمن حفلات على المسرح. من الأغاني التي أحبها جدا لها هي أغنية "كذبك حلو"».

«خلي الصوت يودي»:
وقد نظمت الأمسية مجموعة «خلي الصوت يودي» وهي مجموعة من الشباب التي تحاول تقديم الفن الملتزم والمميز من خلال تقديم عدد من الحفلات الموسيقية لفنانين معروفين آخرهم كان الفنان شربل روحانا إضافة إلى الفنانين خالد الهبر وأميمة الخليل حيث يقول لنا الشاب ماهر الحاج حسن مؤسس هذه المجموعة: «الهدف من إقامة هذه الحفلات ليس الربح بقدر ما هو دعم هذه المدينة التي نرى أن أبناءها مقصرون في حقها».

ويتابع ماهر قائلاً بأن الفكرة انطلقت من فكرة وجود شركات ضخمة تعمل لتخريب عقول الشباب بالأغاني الهابطة السطحية، فكان أن قرر هؤلاء الشباب محاولة تقديم تجارب الفن الملتزم أو «الفن البديل» - كما يدعى - من خلال تقديم فنانين مميزين في هذا المجال وتعريف شريحة الشباب بهم: «نخطط حالياً لاستضافة الفنان الفلسطيني- النمساوي مروان عبادو صاحب الأغاني الملتزمة، والذي سيأتي إلى مدينة حلب ضمن جولة يقوم بها في منطقة الشرق الأوسط تشمل كلاً من لبنان والأردن وسورية»، مختتماً بالقول بأن ريع الحفلة سيعود لدعم منظمة الأونروا.

أحمد بيطار - حلب

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

من حفلة الفنانة ميادة بسيليس على مسرح دار التربية في حلب

من حفلة الفنانة ميادة بسيليس على مسرح دار التربية في حلب

من حفلة الفنانة ميادة بسيليس على مسرح دار التربية في حلب

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق