بيغ باند على مسرح دار التربية بحلب

01/كانون الأول/2009

خمسون عاماً من الموسيقى مرت أمام الحاضرين في الأمسية الموسيقية التي أقامتها فرقة بيغ باند (The Big Band) مساء يوم السبت 28 تشرين الثاني 2009 على مسرح دار التربية في مدينة حلب حيث قدمت هذه الفرقة التابعة لكل من الجمعية الخيرية الأرمنية وجمعية الشبيبة الأرمنية مختارات لأهم الفرق الموسيقية التي كانت موجودة خلال الخمسين عاماً الماضية في العالم عبر لوحة موسيقية منوعة اشتملت على كل الأنماط الموسيقية المعروفة وجعلت المستمع يشعر وكأنه يتنقل عبر الزمن ليستعيد أصحاب الجيل القديم ذكرياتهم وليرى الجيل الجديد في الوقت ذاته متعة الأغاني القديمة التي كان يصغي إليها أهلهم خلال أيام شبابهم.

وتأتي هذه الحفلة ضمن سلسلة حفلات ستقوم بها الفرقة في مدينة حلب على مدار أربعة أيام تحت عنوان عريض هو «خمسون عاماً من الموسيقى» لتتزامن في الوقت نفسه مع اقتراب الفرقة الموسيقية من عيدها الخمسين، حيث تناوب على التواجد فيها خلال سنواتها الطويلة العديد من العازفين لتكون واحدة من أهم الفرق الموسيقية الأرمنية في سورية.

«اكتشف سورية» كان في لقاء مع السيد جان أكماكجيان أحد أعضاء الفرقة القدامى ومن المسؤولين حالياً عن الفرقة والذي قال لنا: «تأسست الفرقة في عام 1967 على يد مجموعة من الشباب الهواة الذين عاصروا آنذاك موسيقى الفرق الشهيرة أمثال البيتلز والرولينغ ستون، ومع مرور السنين تطورت هذه الفرقة ودخلت عليها آلات جديدة مثل الآلات النفخية وزاد عدد العازفين فيها لتصل الفرقة إلى ما وصلت عليه حالياً من تألق ونجاح».

وأضاف بأن عدد العازفين في الفرقة حاليا هو 22 عازف يضاف إليهم المؤدون الذين يختلف عددهم من أمسية إلى أخرى حيث تابع السيد جان قائلاً: «شارك في هذه الأمسية ثمانية مغنين قدموا الأنماط الموسيقية المختلفة التي تواجدت خلال نصف قرن. وكان برنامج الحفلة عن الفرق الغربية الشهيرة، حيث حاولنا في الحفلة اختيار أحسن الأغاني وأشهرها خلال الفترة الماضية والتي كان أغلبها من نمطي البوب والروك».

وأضاف السيد جان بأن نصف أفراد الفرقة تقريباً هم من الهواة بينما النصف الآخر هم من المحترفين وذوي الخبرة مثل السيد كارو داغدافيرنيان الذي يقول عنه السيد جان بأنه يعد واحداً من أقدم المغنين ليس في سورية فحسب إنما في منطقة الشرق الأوسط، مضيفاً بأنه كان أول من غنى موسيقى الجاز والبوب في مدينة حلب وذلك في بداية فترة الستينات من القرن الماضي.

يذكر بأن الفرقة ستقوم بأربع حفلات، وذلك في كل من يومي السبت والأحد الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من شهر تشرين الثاني إضافة إلى حفلتين إضافيتين يومي الخامس والسادس من شهر كانون الأول القادم.


حلب
اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك
خلوصي قزجانيان:
يا شبااب حفلة رائعة لا تضيعوها عليكم ..انبسطت كتير وياريت اذا في حدا عندو ايميل احد اعضاء الفرقة يعطيني ..
شكرا