الفنان جمال سليمان ينهي زيارته للولايات المتحدة الأمريكية بعد نشاط حافل

05/15/2010

محاضرة ولقاءات مع الأوساط الثقافية والاجتماعية العربية وتكريم للفنان سليمان في ميتشيجن

أنهى النجم العربي السوري الكبير جمال سليمان زيارة للولايات المتحدة الأمريكية امتدت على مدى النصف الأول من شهر أيار حل فيها ضيفاً على الجالية السورية والعربية في ولاية ميتشيجن، حيث استقبل هناك بحفاوة منقطعة النظير، وسط تغطية إعلامية عربية وأجنبية واسعة.

ووفقاً للبيان الصحفي الصادر عن منظمة الشام – أمريكا للإعلام بتاريخ 13 أيار 2010، وهي المؤسسة الإعلامية التي رعت زيارة النجم جمال سليمان للولايات المتحدة، فقد كان بانتظار الفنان سليمان برنامج حافل تنوع ما بين إلقاء محاضرة، والالتقاء بقادة وفعاليات الجالية العربية في ولاية ميتشيجن الأمريكية، وصولاً إلى المشاركة في احتفالية عيد الأم التي تلقى خلالها عدداً من التكريمات الهامة، قبل أن يغادر إلى باريس ليمثل دوره في مسلسل «ذاكرة الجسد» الذي يجري تصوير أجزاء منه هناك.


الفنان جمال سليمان في محاضرته عن الدراما

محاضرة في جامعة ميتشيجن-ديربورن:
حيث ألقى النجم سليمان محاضرة أمام جمع من طلاب عدة جامعات في جامعة ميتشيجن-ديربورن، وكان عنوان المحاضرة «الدراما عبر التاريخ». وألقيت المحاضرة باللغة الإنكليزية، حيث حازت صدى طيباً لدى طلاب جامعتي واين ستيت وهنري فورد، الذين أشادوا بثقافية الفنان جمال سليمان وطروحاته، والحوار الممتع الذي أعقب المحاضرة. وتمنى الطلاب أن يكون هناك استضافات أخرى لمثقفين عرب بمستوى النجم سليمان كي يكونوا جسر التواصل الحضاري بين الغرب والشرق. وقد تمت المحاضرة برعاية منظمة الشام – أمريكا للإعلام، والصحافية السورية – الأمريكية ليلى الحسيني، بالتعاون مع جمعية النساء السوريات – الأمريكيات، والسيد فاروق عبيسي، وموقع عرب ديترويت الإلكتروني.

الفنان جمال سليمان في
لقاءاته مع وسائل الإعلامية الأمريكية

لقاء مع قادة الجالية السورية في ولاية ميتشيجن:
شهد يوم الجمعية 7 أيار في الساعة الثامنة مساء، لقاء مهماً بين النجم سليمان ومعظم قادة الجالية السورية في ولاية ميتشيجن ورؤساء الجمعيات وأطباء سوريين وإعلاميين ورجال أعمال وصحفيين عرب وأجانب. ودار الحديث في اللقاء حول العديد من المواضيع الهامة المتعلقة بالجالية العربية في الولايات المتحدة، وضرورة النهوض بالإعلام المهجري ليكون صوت الأمة في الخارج، ولفتح جسور تواصل بين المغترب ووطنه الأم. وتم التطرق إلى الدور الذي يلعبه فنانون ومثقفون من أمثال النجم سليمان في رسم صورة صحيحة لدى المجتمع الأمريكي حول العرب والمسلمين، ونوه الحاضرون باللقاء الصحفي الذي أجراه الصحفي الأمريكي راي حنانيا مع النجم سليمان لبرنامج راديو بلدي، والذي ترك ردود فعل ممتازة لدى المستمع الأمريكي.

وختامها مسك مع احتفالية عيد الأم:
أما آخر محطة للنجم سليمان بميتشيجن، فكانت مشاركته في احتفالية عيد الأم التي أقيمت يوم الأحد التاسع من أيار، والتي تلقى خلالها عدداً من التكريمات الهامة. وحضر الاحتفالية عدد كبير من أعضاء الجالية العربية، الذين ينتمون لخلفيات عرقية وثقافية مختلفة.

فرقة فرسان العرب للفنون الشعبية
تستقبل النجم سليمان

بدأت الاحتفالية في تمام الساعة السادسة والنصف مساء مع وصول النجم سليمان إلى قاعة مزرعة فارمنجتون هيلزر، وفي جو يسوده المرح والألفة، واستقبلت فرقة فرسان العرب للفنون الشعبية النجم سليمان على أنغام أغنية مسلسل «أهل الراية» لملحم زين، فرقص معهم الدبكة.

وقد تم في الاحتفالية تكريم النجم سليمان بجائزة «نجمة ديترويت» التقديرية من قبل الجالية العربية، ومنظمة الشام – أمريكا للإعلام، وموقع عرب ديترويت. بالإضافة إلى ذلك تم تكريم الفنان سليمان بجائزة باسم السيد روبرت فيكانو، محافظ مقاطعة واين، والتي تعد أكبر جائزة تقديرية للإبداع والابتكار. كما تم تكريمه بجائزة من قبل رابطة مواطني ميتشيجن المناصرين لحقوق الشعب الفلسطيني، تقديراً لدعمه لهذه القضية سواء من خلال عمله كسفير للنوايا الحسنة بصندوق الأمم المتحدة للسكان، أو من خلال أعماله الفنية المتنوعة. وقد هنأ السيد ناجي أوراشان المستشار الشرفي السوري النجم سليمان على هذه التكريمات، وألقى النجم سليمان كلمة شكر قصيرة تحدث فيها عن والدته التي ساهمت في بناء شخصيته، وكذلك عن آخر أعماله التي يقوم بتصويرها حالياً.

وقد غادر الفنان جمال سليمان الولايات المتحدة بعد هذه الزيارة إلى باريس ليتابع تصوير المشاهد المتعلقة به في مسلسل «ذاكرة الجسد».

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

الفنان جمال سليمان يلقي محاضرة بعنوان الدراما في التاريخ بحضور طلاب عدة جامعات أمريكية

الفنان جمال سليمان يصرح لوسائل الإعلام العربية - الأمريكية

الفنان جمال سليمان يلتقى بعضاً من طلاب الجامعات الأمريكية في ميتشيجن على خلفية محاضرته حول الدراما في التاريخ

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق