مسلسل ذاكرة الجسد يبدأ تصوير مشاهده الأولى من باريس

05/13/2010

غادرت الأديبة أحلام مستغانمي إلى باريس لتلتحق بفريق تصوير مسلسل «ذاكرة الجسد» مع نخبة من النجوم الذين يلتقون لأوّل مرّة في باريس، لتصوير المشاهد التي تخصّ المدينة في المسلسل.

ومن المتوقّع أن يكون لقاء النجوم الثلاثة، جمال سليمان، أمل بوشوشة، والممثل التونسي المقيم في لندن ظافر زين العابدين الذي سيؤدي دور زياد، حدثاً فنياً مرتقباً من قبل ملايين المشاهدين الذين يحبسون أنفاسهم بانتظار اكتشاف المشاهد الأولى، مما جعل الكثير من الوسائل الإعلامية في المغرب، الجزائر، الإمارات، والسعودية ترسل فريقاً تصويرياً لنقل المشاهد الأولى لمشاهديها، إضافة إلى إذاعتي مونت كارلو والشرق المتواجدتين في باريس.

يذكر أن رواية «ذاكرة الجسد» التي ستتحول إلى مسلسل تلفزيوني باللغة العربية الفصحى، قد نشرت للمرة الأولى عام 1993، وحققت نجاحاً طاغياً على مستوى النشر العربي حيث بلغت طبعاتها 19 طبعة، وبيع منها حتى الآن ثلاثة ملايين نسخة، وحصلت على جائزة نجيب محفوظ للرواية عام 1997.

وتحكي الرواية قصة الرسام الجزائري «خالد بن طوبال» - يؤدي دوره جمال سليمان - الذي فقد ذراعه أثناء الحرب الجزائرية بعدما تطوّع للمشاركة في صفوف الثوار الجزائريين، ويقع في حب فتاة جزائرية تدعى «حياة» - وتؤدي دورها أمل بوشوشة - وهي ابنة مناضل جزائري كان صديقاً لخالد لكنه قتل أثناء ثورة التحرير الكبرى من نير الاستعمار الفرنسي.

وسيجري تصوير المسلسل في بعض الأماكن الحقيقية لأحداث الرواية ومنها مدينتا قسنطينة والجزائر العاصمة، ومدينة غرناطة الإسبانية، بالإضافة إلى فرنسا، تونس، لبنان وسورية. ويستعين فريق العمل بقيادة المخرج نجدة أنزور بفرق فنية عالمية متخصصة لإخراج العمل بالصورة المرجوة، كما سيضم العمل بعض المقاطع الغنائية بصوت الفنانة جاهدة وهبي وتلحين الموسيقي المعروف شربل روحانا الذي قام أيضاً بوضع ألحان شارة البداية والنهاية للمسلسل.

محمد الأزن - دمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

نهى إبراهيم:

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،

أرجو إمدادنا بمواعيد عرض التغطيات الإعلامية لتصوير المشاهد الأولى للمسلسل، سواء عبر التلفاز أو الإذاعة، حتى نتمكن من متابعتها عن كثب. و شكرا مقدما.

مصر