جبهة التحرير الفلسطينية تكرم الفنان رفيق السبيعي

10 أيار 2010

كرّمت «جبهة التحرير الفلسطينية» الفنان رفيق السبيعي على مجمل أعماله الفنية، التي ساهمت في خدمة القضايا الوطنية والقومية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وذلك تزامناً مع الاحتفالات بيومها الوطني.

هذا وذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ الفنان السبيعي قد تحدث في كلمة له عن الزيارة التضامنية التي قام بها مع وفد من الفنانين السوريين لأهلنا المحاصرين في قطاع غزة. كما ولفت إلى دور الفن في خدمة القضايا الوطنية والقومية من خلال تعرية مخططات ومشاريع الاحتلال العدوانية أمام الرأي العام العالمي وإظهار معاناة أبناء شعبنا جراء هذه السياسات. ودعا السبيعي، بحسب سانا، القائمين على الفضائيات العربية وشركات الإنتاج الفنية إلى إيلاء الأهمية القصوى لإنتاج أعمال فنية متنوعة تخدم القضايا العربية العادلة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والجولان العربي السوري المحتل.

ومن الجدير ذكره أنّ الفنان رفيق الدين السبيعي من مواليد حي البزورية بدمشق عام 1930. عمل في مجالات السينما والمسرح والتلفزيون والإخراج الإذاعي والغناء، وقد لقب بفنان الشعب، ومن أهم أعماله في المسرح: مسرحية «أبطال بلدنا» عام 1960، ومسرحية «الاستشهاد والقاعدة» عام 1963.
في السينما: «عنتر يغزو الصحراء» عام 1969، و«أيام في لندن» عام 1976.
في الإذاعة «برنامج حكواتي الفن». وقد شارك الفنان سبيعي في عدد كبير من المسلسلات والأعمال التلفزيونية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق