عاصي الحلاني يغني في ختام احتفالية تحية إلى نزار

10 08

إنّ أعراس دمشق لا تكتمل من دون نزار

اختتمت احتفالية «تحية إلى نزار» التي تقيمها وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الثقافة في قلعة دمشق فعالياتها بحفلٍ للفنان اللبناني عاصي الحلاني.
وصدح صوت الحلاني في هذه الآبدة الأثرية التي يعود تاريخها إلى عام 1077م، فغنى إني عشقتك واتخذت قراري للشاعر الكبير نزار قباني، بالإضافة إلى عددٍ من أغانيه الفلكلورية المعروفة كالهوارة وغيرها.
وتمايل الجمهور العريض الذي قدر بالآلاف طرباً مع أغانيه ورقص الحضور وصفقوا وغنوا معه. ووجه الفنان الحلاني تحية إلى نزار وإلى دمشق الحبيبة والشعب السوري المخلص والوفي. وأضاف «أنا محظوظٌ لأنني غنيت لهذا الشاعر الكبير والمرهف، كما أنني محظوظ لأنني أشارك في الاحتفال بدمشق عاصمة للثقافة العربية وعاصمة للأمة العربية».
وكُرّم في الليلة الأخيرة من الاحتفالية الفنان السوري الكبير رفيق سبيعي الذي دخل إلى المسرح بالعراضة الشامية. وقال سبيعي الذي بدأ عليه التأثر أنه سعيد جداً بهذا التكريم الذي يشعره بأنه لا يزال موجوداً ويشجعه على تقديم المزيد، مضيفاً «أن هذه الاحتفالية ليست فقط تحية إلى نزار وإنما تحية إلى الوطن العربي الكبير». وأضاف سبيعي «الكلام عن نزار لا يأخذنا بعيداً، لأننا أينما تلفتنا في دمشق نجد فيها بعضا منه ونقرؤه فيها».
وكانت احتفالية «تحية إلى نزار» بدأت في الثالث من هذا الشهر احتفاءً بهذا الشاعر الكبير في ذكراه العاشرة، التي تأتي بالتزامن مع احتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية التي قال القائمون عليها إنّ أعراس دمشق لا تكتمل من دون نزار.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق