الرئيس الأسد يستقبل الفنان رفيق السبيعي

27 شباط 2008

دور الفن في خدمة المجتمع والوطن

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم الفنان العربي السوري رفيق سبيعي. وجرى خلال اللقاء استعراض دور الفن والفنانين في خدمة المجتمع والوطن والمحافظة على التراث السوري العريق وتجسيده من خلال الأعمال الفنية.
أشاد الرئيس الأسد بمسيرة الفنان رفيق السبيعي الطويلة التي جسدت الفن الشعبي. وعبر الفنان رفيق السبيعي عن امتنانه وشكره العميق للسيد الرئيس الذي منحه وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة ولرعايته الفن والفنانين واهتمامه بهم.
«تكريم السيد الرئيس لي أثلج صدري وحملني مسؤولية كبرى» قال الفنان الكبير رفيق سبيعي وعبّر عن شكره الجزيل للسيد الرئيس بشار الأسد على كرمه مؤكداً أن هذا التكريم يحمله مسؤولية كبرى، وقال في تصريح خاص بعد استقبال السيد الرئيس له «كنت أتوقع هذا التكريم من سيادة الرئيس فهو دائماً يرعى الفنانين ويدعمهم ويحرص على متابعة أمورهم وأعمالهم» مضيفاً أن هذا التكريم أثلج صدره وأعطاه حافزاً لمزيد من العطاء الفني الراقي.
أوضح الفنان أن اللقاء مع الرئيس الأسد استمر نحو ساعة وكان أخوياً وتم خلاله تبادل الأحاديث بشكل عفوي وبسيط مشيراً إلى أن السيد الرئيس يُشعر ضيفه أنه مواطن عادي مثله ولا يختلف عنه إلا بموقع المسؤولية.
أضاف بالقول «لقد تبادلت مع سيادته الحديث والحوار في أمور الفن والفنانين والعقبات التى تعترض مسار العمل الفني في سورية وسبل تجاوزها موضحاً أن أمام الفنان مسؤولية كبيرة لأنه حامل رسالة حقيقية». وأعرب الفنان سبيعي في ختام حديثه عن اعتزازه بالمواقف الوطنية والقومية للسيد الرئيس التي تمثل شموخ الوطن ورفعته.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

نبيل السبيعي :

مرحبا أنا أبن عم أحلى ممثل في عالم أنا و عائلة أل السبيعي فخورين فيك وشكرا كتير

سوريا دمشق

نبيل السبيعي :

مرحبا أستاذ و ممثل كبير رفيق السبيعي لله يطول عمرك وتصير أكبر و أكبر بين هل شعب وشكرا

سوريا دمشق

منال :

انا والله بدون مجامله المسلسل الذي يكون فيه الفنان رفيق السبيعي اتابعه بدون ما اضيع ولاحلقه لاني اكن له كل الاعحاب والتقديرفهو انسان مميز جدا جدا وله اسلوب رائع سبحان الله له طله رائعه جداجداووجه ملائكي الله يحفظه ويبارك فيه ويعطيه الصحه دنيا واخره.

فلسطين

العطري :

أصلي حزائري و أنا معحب الكثير بالفنان رفيق السبيعي، أريد مراسلته

الجزائر