احتفالية تحية إلى نزار تنطلق في 3 آب بقلعة دمشق

30 07

تخليداً لقصائد الشاعر الكبير الراحل نزار قباني

تُقيم وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الثقافة احتفالية «تحية إلى نزار» بمناسبة الذكرى العاشرة لرحيل الشاعر السوري الكبير نزار قباني، وذلك في الفترة من 3-9 آب 2008 في قلعة دمشق.
وتتضمن الاحتفالية خمس حفلاتٍ فنية يحييها على مدى الأيام السبعة نخبة من الفنانين السوريين والعرب، الذين غنوا قصائد الشاعر نزار قباني وأشعاره على مسرح قلعة دمشق، الذي يتسّع إلى ثلاثة آلاف شخص وهم الفنانة السورية أصالة نصري، والفنان العراقي كاظم الساهر، والفنان المصري هاني شاكر، والفنانة التونسية لطيفة، والفنان اللبناني عاصي الحلاني، كما تُشارك الفنانة القديرة نجاة كضيفة شرفٍ، وأيضاً الفنان خالد الشيخ.
وسيُقدّم الحفلات الفنية نخبةٌ من نجوم الدراما السورية الذين شاركوا في العمل السوري الدرامي نزار قباني.
يُذكر أن الشركة السورية للسياحة وهي الشركة المنظمة، أطلقت الحملة الإعلانية والإعلامية الخاصة باحتفالية تحية إلى نزار ابتداءً من يوم السبت الماضي 26 تموز، في الصحف الرسمية، والإذاعات السورية، والمجلات، والصحف الخاصة، شملت كلا من مدينة دمشق، حمص، وحلب، واللاذقية، بالإضافة إلى إعداد البروشور الخاص ببرنامج الحفلات وإعداد تقرير تلفزيوني خاص بالاحتفالية.
كما تُقيّم وزارة الثقافة ندوةً بحثية يشارك فيها كبار الباحثين السوريين والعرب، تخليداً لقصائد الشاعر الكبير الراحل نزار قباني.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق