مهرجان صداقة الطفل الإيراني والسوري والفلسطيني

16 تشرين الثاني 2011

افتتح مهرجان صداقة الطفل الإيراني والسوري والفلسطيني في المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق صباح اليوم وذلك بالتعاون مع جمعية الصداقة الإيرانية الفلسطينية في سورية ومؤسسة ثقافة الطفولة في إيران.

والتقى على طاولات الأشغال اليدوية والفنون التشكيلية ومسرح العرائس عشرات الأطفال من المدارس السورية والفلسطينية والإيرانية ليتبادلوا الخبرات بإشراف مدربين ومدرسين مختصين.

وقال باسل سرابي مدير العلاقات العامة في الملحقية الثقافية الإيرانية إن هذا المهرجان يهدف إلى إيجاد تواصل وتعارف بين أطفال الشعوب المتجاورة في سورية وفلسطين وإيران لتبادل التجارب في مجال التنشئة والتعليم وتوسيع المدارك والمهارات والتدريب على خبرات جديدة إضافة إلى تبادل التجارب والمستجدات في العالم حول أساليب الإبداع وتوجيه مسالك الطفولة.

ورأى سرابي أن الهدف النهائي من إقامة هذا المهرجان هو توعية الطفل وتوجيهه نحو أهمية الصلح والسلام والمحبة بين الشعوب وإشاعة التعاون لتوفير العلاقات الإيجابية بين أطفال العالم ككل وتنشئة الأجيال من مختلف الدول بزرع المحبة بينهم.

ويشمل المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى يوم الأحد القادم فعاليات متعددة بين ورشات عمل في الرسم والأشغال اليدوية والنحت إضافة إلى عروض سينمائية ومسرح عرائس حيث يشارك في الفعاليات الممتدة بين الفترة الصباحية والمسائية أكثر من ثلاثين مدرسة سورية وفلسطينية وإيرانية إضافة إلى وجود فعاليات مخصصة للأهالي الذين يأتون مع أطفالهم للاطلاع على الأساليب الجديدة في التنشئة والتعليم.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق