ميادة بسيليس في آرت هاوس: لؤلؤة تلمع من جديد

08 07

لا أدري لماذا أسرَتني ميادة هذه المرة أكثر من كل المرات السابقة! كانت ببساطتها الراقية تتألق بيسر بين أذنيَّ وقلبي، مسَّتْه لتعطيني دفءَ حبيبٍ بعيد أرسلها لتقول لي: «بحبَّك، وبحب إني ضل أنا حبَّك». مال الكثير من الحضور برأسه يرجو كتف شريكه ليبثَّا حبهما في جو شاعري ولا أسمى.

«برافو ميادة» و«يعافيكي».. ترددتا أكثر من مرة في غاليري آرت هاوس، في أمسية -لا بل رحلة فوق الغيم- لميادة بسيليس قدمت فيها مختارات من أغانيها يوم الأربعاء 8 تموز 2009، ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى الصيفي الثالث لآرت هاوس.

غنت ميادة من مختلف ألبوماتها، من أصيلها وغيره، وكانت تبدع بصوتها القوي. تفاعل الجمهور كثيراً مع أغنية «خلقتِ جميلة» و«على موج البحر»، دليلاً على قدرتها على الغناء الطربي. وبعد خمسين دقيقة توقفت في حال كان الجميع يريد المزيد.

زينت الصالةَ لوحاتٌ لفنانين تشكيليين بارزين، من بينهم ياسر حمود، وسارة شمة، وجبر علوان؛ لتزيد اللوحاتُ المكانَ دفئاً بدأته الجدران الجحرية.

بعد الحفلة، حدَّثني السيد فؤاد الحوري: «حضرتُ الكثير من حفلات ميادة، ولكن حفلة آرت هاوس هذه كانت مميزة جداً، ذكرتني بحفلات unplugged للمغنين الكبار. ميادة لؤلؤة، تلمع من جديد كل مرة تغني فيها أمام الجمهور. إن سمير وميادة جوهرتان نادرتان، وهما يقدمان فناً راقياً وغير تجاري، لذا فهما بعيدان عن زحمة الإعلام والإضاءة».

أما الموسيقي المبدع سمير كويفاتي، وملحن وموزع جميع أعمال ميادة، فقد همس: «وددنا لو كان الوقت أطول، استمتعنا بجمهور هذا المساء، وكان تواصلنا مع بعضنا عالياً جداً». وبطبيعته المرحة المعتادة، قال: «عند النهاية ظننتم أنها استراحة. هي استراحة طويلة نسبياً، وسنعاود الوصلة الثانية قريباً جداً».

رافق ميادة عزفاً كل من:
وانيس مبيض، على الكمان
نور كويفاتي، على البيانو
إدوار ترزي، على الغيتار
عبود شمعون، على الإيقاع
سمير كويفاتي، على الكيبورد

وكان برنامج الحفلة كما يلي:
لو مرة حبينا
مين قالك
تلجك دفاني
كيف بتهرب مني
ناتالي
لحظة
خليني معك
قلبي رح يكمل
خلقتِ جميلة
كذبك حلو
على موج البحر


طوني جرّوج
ت: عبدالله رضا

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

حفلة ميادة بسيليس في آرت هاوس

حفلة ميادة بسيليس في آرت هاوس

حفلة ميادة بسيليس في آرت هاوس

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق