عمر إبراهيم في غاليري ألفا بالسويداء: أقدم خلاصة تجربتي في معرضي الأول

اُفتتح معرض الفنان التشكيلي عمر إبراهيم في «غاليري ألفا» للفنون التشكيلية بمدينة السويداء، أمس الجمعة 5 شباط 2010، وهو الأول بعد صبر وانتظار وعمل طويل.

هذا وقد يتضمن المعرض يتضمن 75 عملاً منها 35 لوحة فنيّة و22 عملاً نحتياً. تتناول الأعمال موضوعات تتعلق بالطبيعة، واللقاء بالذات، والتقاطع مع الحياة اليومية، وأن الفنان إبراهيم قد بيّن، أنّ التقنية المستخدمة في اللوحات تعدّدت بين الإكرليك، والزيتي، والمائي، والغرافيك، إضافةً إلى استخدام تقنية الكولاج في اللوحات المرسومة بالألوان المائية، مع استخدام الخط العربي بطريقة مكملة للبناء التشكيلي للوحة.

وفي لقاء سابق وتفصيلي مع «اكتشف سورية» حول المعرض، تحدث إبراهيم إلى أكثم الحسين عن فترة التحضير الطويلة نسبياً للمعرض قائلاً: «بدأ التحضير للمعرض منذ انتهائي من المرحلة الدراسية، أي بعد تخرجي من كلية الفنون الجميلة في دمشق في 2002 إلى الآن، وهذا هو معرضي الأول. وفي هذه الفترة الزمنية، لم أكن أستعجل عرض وتقديم هذه التجارب على شكل معرض بقدر ما كنت أهتم بتحقيق إمكانيات فنية أريد امتلاكها وأسعى إلى تطويرها والرفع من مستواها الفني، لأكون راضياً عن نفسي أولاً، ومن ثم يكون المعرض الأول، وهنا أقدم تجربتي التي تتعاطى مع أكثر من اختصاص أو حقل في الفن التشكيلي وأكثر من مادة».

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق