السيد الرئيس والسيدة عقيلته يصطحبان رئيس وزراء تركيا والسيدة عقيلته في زيارة للتكية السليمانية بدمشق

23 12

اصطحب السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته ظهر اليوم رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوغان والسيدة عقيلته في زيارة إلى التكية السليمانية في دمشق اطلعوا خلالها على المراحل التي أنجزت من مشروع ترميم جامع التكية السليمانية الكبرى.

وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنه بعد ذلك جال الرئيس الأسد والسيدة عقيلته والسيد أردوغان والسيدة عقيلته في معرض الفنان المعماري التركي سنان باشا الذي يضم 40 لوحة للمعالم التاريخية التي صممها المعمار الكبير سنان في سورية وتركيا والعالم ومن بينها التكية السليمانية، وشاهدوا فيلماً وثائقياً عن هذه المعالم الحضارية.

هذا وقد احتشد عدد كبير من طلاب جامعة دمشق والمواطنين أمام التكية السليمانية مرحبين بالسيد الرئيس وضيف سورية الكبير بهتافات تعكس الروابط التاريخية التي تجمع شعبي البلدين.

يذكر أنه في عام 2007 تم توقيع اتفاق تعاون بين وزارتي «الأوقاف السورية» و«الثقافة والسياحة» التركية تقوم من خلال هذا الاتفاق وزارة الثقافة والسياحة التركية بتغطية الجوانب المالية والتقنية لمشروع تدعيم وترميم التكية السليمانية بدمشق، وهذا الاتفاق يؤكد على عمق علاقات الأخوة بين سورية وتركيا.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

السيد الرئيس والسيدة عقيلته والسيد رجب طيب أردوغان والسيدة عقيلته في التكية السليمانية بدمشق

السيد الرئيس والسيدة عقيلته والسيد رجب طيب أردوغان والسيدة عقيلته في معرض المعماري سنان

الرئيس الأسد والسيدة عقيلته والسيد رئيس وزراء تركيا والسيدة عقيلته في التكية السليمانية بدمشق

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق