افتتاح معرض الصور الضوئية: سورية التطوير والتحديث

03 تشرين الثاني 2010

افتتح الدكتور رياض عصمت -وزير الثقافة- معرض الصور الضوئية «سورية التطوير والتحديث»، الذي أقامه اتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع دار التواصل، في التكية السليمانية بدمشق، أمس الثلاثاء 2 تشرين الثاني 2010، وذلك بمناسبة الذكرى الأربعين للحركة التصحيحية المجيدة.

هذا وقد أكد الدكتور عصمت، بحسب وكالة الأنباء سانا، أنّ هذا المعرض يربط الماضي بالحاضر، ويقدم صوراً شاملة عن التقدم في جميع أرجاء سورية ومختلف مناحي الحياة في كافة المحافظات. وأضاف وزير الثقافة أنّ المعرض يقدم صورةً شاملة للنشاط الحديث بسورية بمختلف القطاعات الصناعية والفنية والثقافية والعمرانية، ويرصد أوجها عديدة مشرقة لمدى التطور الحاصل بسورية الذي يبشر بمستقبل زاهر.

بدوره ذكر الدكتور حسين جمعة -رئيس اتحاد الكتاب العرب- أنّ المعرض يعبّر عن مدى التشاركية بين اتحاد الكتاب ومنظمات المجتمع المدني لتقديم الصورة في عصر الصورة والتي هي أبلغ تعبير عن المنجزات الحضارية في بلدنا بمختلف المجالات.

من جانبه أوضح خالد قطيش -المشرف على المعرض- أنّ اختيار المكان يرجع إلى قدرته على استقطاب الكثير من الوافدين الأجانب، وبالتالي ما يمثله من فرصة للتعرف على سورية ومعالمها ضمن 350 لوحة تمثل خطوة بالتوثيق للإنجازات في سورية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق