الرئيس الأسد والسيدة عقيلته يزوران المخيم التطوعي في مدينة معلولا

25 08

شدّ على أيديهم وشجعهم على مواصلة العمل التطوعي

مع تباشير الغروب، وفيما كان المتطوعون يستعدون لسماع آذان المغرب، فاجأ السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته الطلبة المتطوعين وهم على وشك الإفطار، حيث شاركهم إفطارهم وجالسهم وتبادل الحديث معهم حول ما يقومون به من أعمال تطوعية في مدينة معلولا، وشد على أيديهم وأثنى على جهودهم مؤكداً أهمية العمل التطوعي في دعم مسيرة التنمية ودور الشباب والطلبة الفاعل والمؤثر في نشر ثقافة التطوع في المجتمع. ووسط ترحيب الطلبة، قام السيد الرئيس والسيدة عقيلته يصحبهما المهندس عمار ساعاتي -رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية- بجولة على مقر المخيم، حيث اطلع سيادته على ما نفذه عدد من متطوعي كلية الفنون الجميلة من أعمال تشكيلية ونحتية تجسد معالم مدينة معلولا، إضافة إلى تصاميم لملصقات إعلانية للمدينة وموقع إلكتروني وفواصل تلفزيونية، واستفسر سيادته منهم عن أدق التفاصيل واستمع مطولاً إلى ما طرحوه من ملاحظات ومشكلات تواجههم في الكلية.


السيد الرئيس والسيدة عقيلته يشاركان الطلاب طعام الإفطار

ثم زار الرئيس الأسد حديقة دار الأيتام التي أعاد الطلبة تأهيلها بشكل جمالي ملفت للنظر، وزار سيادته أرجائها مبدياً إعجابه بدقة وسرعة إنجاز الحديقة. ثم تجول سيادته بعد ذلك والسيدة عقيلته في الفج الصخري «فج القديسة تقلا»، الذي تمت إنارته وفق أحدث المعايير الأكاديمية العالمية، وعبر السيد الرئيس عن إعجابه بشكل وطريقة الإنارة، داعياً إلى المحافظة عليها وعلى الفج بشكله الحالي دون المساس بأصالته وقداسته. ولدى خروجه من الفج، تجمهر المئات من أهالي معلولا يحيون سيادته والسيدة عقيلته وصافحا كل من كان في طريقهما من كبار وصغار في لوحة تؤكد محبة الشعب لقائده ووفاء القائد لشعبه في أن يكون واحداً منهم ومعهم. وقبل أن يغادر سيادته زار مركز الدلالة السياحي الذي أنشأه الطلبة بهدف تقديم خدمات سياحية للسياح العرب والأجانب مثنياً على هذا العمل الذي يقدم الصورة الأبهى والأجمل عن معلولا المدينة التاريخية.

يذكر أن الاتحاد الوطني لطلبة سورية، وبعد انعقاد ملتقى الشباب العربي والعمل التطوعي الذي عقد برعاية وحضور كريمين من السيدة أسماء الأسد عقيلة السيد رئيس الجمهورية في صيف عام 2007، انطلق في تأسيس بنية تحتية متينة للعمل التطوعي مستوحاة من قرارات وتوصيات الملتقى؛ وكان لزيارة السيد الرئيس بشار الأسد لحديقة القابون التي أنشأها الطلبة المتطوعون بمناسبة اليوم العالمي للتطوع في 5 كانون الأول 2007 بالغ الأثر عندما خاطبهم سيادته: «إن الوطن يفخر بهؤلاء المتطوعين الحريصين على وطنهم والذين يعملون ليلاً ونهاراً في سبيل نهضة بلدهم والحفاظ على صورته الجميلة والحضارية».


حقوق الصور محفوظة لموقع سيريانيوز


.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

السيد الرئيس والسيدة عقيلته يصافحان الطلاب

السيد الرئيس والسيدة عقيلته في صورة تذكارية مع طلاب وطالبات المخيم

السيد الرئيس والسيدة عقيلته يشاركان الطلاب طعام الإفطار

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق