السيدة الأولى تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للتطوع

05 12

بحضور أكثر من ألفي شاب وشابة السيدة الأولى تكرم مجموعة من المتميزين

شاركت السيدة الأولى اليوم حوالي ألفي شاب وشابة من متطوعي الاتحاد الوطني لطلبة سورية احتفالهم باليوم العالمي للتطوع في مدرج كلية الفنون الجميلة بجامعة دمشق حيث كرمت 10 متطوعين لتميزهم وتكرار مشاركتهم في الفعاليات التطوعية ودورهم في نشر ثقافة التطوع.

وأكدت السيدة الأولى أن التطوع في جوهره ومنطلقه فعل أخلاقي بامتياز.. فعل هادف للخير والبناء.. وانخراط الإنسان فيه هو تعبير عن نزعة العطاء وحب الغير بديلا من الأنانية والإنغلاق.. تلك النزعة في المجتمعات هي ملح الأرض ومصدر الطاقة التي تصنع التقدم والتطور المنشودين.

وأضافت السيدة الأولى أن التطوع مدرسة تهيئ الفرد لخوض الحياة العملية التي تنتظره.. ومن خلاله يتعلم ألا يقف عند تشخيص المشاكل وجوانب الخلل في مجتمعه بل ينخرط بمعالجتها بما يستطيع فيتحول بذلك الموقف النظري إلى فعل إيجابي وفي هذا الشيء الكثير من ممارسة الواجب الوطني على خير وجه مشيرة إلى ضرورة العمل على نشر ثقافة التطوع في المجتمع لأنها تعبير يدل على رقي المواطن وبالتالي رقي الوطن.


السيدة الأولى تكرم المتميزين
من الشباب المتطوعين

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أن الطلاب المكرمين كانوا من المشاركين السوريين في ملتقى التطوع الذي عقد في دمشق برعاية السيدة أسماء الأسد في تموز عام 2007 والذي شكلت توصياته ومقترحاته نقلة على صعيد العمل التطوعي اعتمدها الاتحاد الوطني للطلبة وعدد من الجمعيات الأهلية.

من جانبه قال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية عمار ساعاتي إن المتابعة المستمرة للنشاطات التطوعية من قبل السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته ساهمت بتعزيز ثقافة التطوع في المجتمع وسلطت الضوء على الدور الهام للشباب في بناء الوطن.

وقد تابع السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته النشاطات والفعاليات التطوعية بما فيها حملات إعادة تأهيل آثار عمريت وجزيرة أرواد وحديقة القابون اضافة إلى المخيمات التطوعية الجوالة التي وصلت إلى أغلب المحافظات السورية وقدمت خدمات متنوعة للشرائح الأكثر حاجة كان آخرها زيارة الرئيس الأسد والسيدة عقيلته مخيم معلولا في آب 2009 وهو مخيم خدمي اجتماعي قدم بعض المساعدات العينية لسكان المنطقة وبعض الخدمات للمرافق العامة كتأهيل مداخل بعض المدارس ووضع الدلالات الطرقية.

وأعرب عدد من المكرمين في تصريحات لسانا عن أهمية العمل التطوعي في بناء المجتمع والنهوض به إلى مستويات متقدمة وبأن العمل التطوعي في جوهره فعل أخلاقي وإنساني ينبغي نشره في المجتمع لإطلاق طاقات الشباب وتعزيز روح التشاركية لافتين إلى أن تكريم السيدة أسماء الأسد لهم اليوم يشكل دافعاً وحافزاً قوياً للاستمرار في العمل وتقديم المزيد.


ومن الجدير ذكره أن الحفل تضمن فقرات فنية متنوعة قدمتها عدة فرق من سورية ودول أخرى.

يشار إلى أن الأمم المتحدة أقرت الخامس من كانون الأول من كل عام يوماً عالمياً للتطوع تكريماً للعمل التطوعي والمتطوعين نظراً لدورهم في التنمية الشاملة في المجتمعات بهدف حشد الجهود وتوحيدها والعمل على تشجيع الحكومات والإعلام للمشاركة في نشاطات العمل التطوعي


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

السيدة الأولى تشارك متطوعي الاتحاد الوطني لطلبة سورية احتفالهم باليوم العالمي للتطوع

السيدة الأولى تشارك متطوعي الاتحاد الوطني لطلبة سورية احتفالهم باليوم العالمي للتطوع

السيدة الأولى تشارك متطوعي الاتحاد الوطني لطلبة سورية احتفالهم باليوم العالمي للتطوع

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

جورج سعدو:

بصراحة أنا كنت بمعلولا وقت الزيارة الكريمة للرئيس الأسد وعقيلته، ولا أستطيع أن أصف الفرح والسعادة التي غمرت معلولا وأهل وشباب معلولا... الله يديمهم.

سوريا

سوريا

بحبك سوريا:

وجه الثقافة والخير والعطاء والتواضع هو وجه السيدة الأولى، شكرا لك يا سيدتي على كل ما تقدميه لخيرنا وخير سوريا.

الشام

سوريا

حسام عيد:

أنا كنت حاضر هذا الاحتفال، لا بل المهرجان، لقد كان شيئاً عظيما بكل معنى الكلمة، وهذا التكريم الذي ناله زملائنا، والله العظيم شعرت أنه تكريم لي شخصياً ولكل طالب بالكلية,,, شكراً للسيدة الأولى، وشكرا للسيد الرئيس

سورية

سورية

عاشـــ سوريا ـــــق:

الفكرة أكثر من رائعة، واللي ماشاف معلولا وقت كانو الشباب عميشتغلو ما رح يعرف عن شو عمبحكي، بس ياريت ياريت ياريت يكون في متابعة لهالشغل العظيم اللي عملو الشباب، يعني من وقت لآخر لو بيطلع حدا من الشباب لمتابعة المحافظة على هذا الإنجاز، لأنه مش المهم أن يصل الشخص إلى قمة الجبل، إنما أن يستطيع المحافظة على هذا التواجد.
وطبعا كل الشكر كل الشكر كل الشكر للسيد الرئيس والسيدة عقيلته، لأنه بحق لولا دعمهم لهالفكرة ما كان في شي تحقق.

سوريا

سوريا

سعاد حسين:

شي بيرفع الراس، ألف تحية للسيدة الأولى والله يحميها ويحمي عائلتها.

سورية

سوريا

علي سعدالله:

مبروك للشباب، وعن جد بحسدهم على هالتكريم، انشالله السنة الجايي عوضاً عن العشرة مكرمين رح يكون عشرات، كلنا في خدمة سوريا. الله يحميكي يابلد ويحميلنا رئيسنا المحبوب.

الشام

سوريا

راغب في التطوع:

كتير عجبتني فكرة التطوع و زمان بتمنى هيك شي بلدنا,أنا حابب اتطوع اذا ممكن تساعدوني و تدلوني كيف كون متطوع.

سورية

سورية