المعرض العالمي «الأرض من السماء» مستمراً في حديقة تشرين

29 05

المعرض يروج للسياحة في سورية ويدعو للحفاظ على البيئة

يعُرض في حديقة تشرين بـدمشق وضمن لوحات معرض «الأرض من السماء» عددٌ من الصور الجوية التي تبين جمال سورية، للفنان الفرنسي يان آرتوس برتران.

ويضمّ المعرض 136 لوحة، منها 120 لوحة التقطت من كلّ أنحاء العالم، و16 صورة من سورية، ويدعو المعرض إلى التفكير في مآل الأرض، ومصير سكانها، كما أنّه يهدف إلى التنبيه إلى مستويات الاستهلاك وإلى التحذير من مغبّة الإسراف في الاعتماد على الثروات الباطنية التي لا يمكن أن تستمر إلى أمد طويل. كما تهدف الصور المتعلقة بسورية إلى التعريف بها سياحياً والترويج لها عبر جولة عالمية، بالإضافة إلى المساهمة في نشر الوعي البيئي والنظر بشكل مختلف إلى أسلوب الحياة القائم على هدر الطاقات ومصادر الطبيعة.

وتعرض هذه الصور في سورية بالتزامن مع عرضها في كلّ من الولايات المتحدة والمغرب العربي.

وكانت الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية قد زودت المصور برتران بطائرة من أجل القيام بتصوير عدد من الأماكن في سورية حيث التقط المصور العالمي ما يقارب ألفي صورة لدمشق وعدّة مدن سورية أخرى، اختار منها ستة عشر صورة ليضمها إلى معرضه الحالي.

ويأتي هذا المعرض كجزء من عدّة نشاطات ستقام في سورية على مدى ثلاثة أشهر منها: ورشات تعليمية للأطفال، ومحاضرات تعليمية تعنى بشؤون البيئة بالتعاون مع جمعية حماية البيئة.

وكان المعرض قد افتتح في 15-5-2009 ويستمر في دمشق حتّى 28 تموز، ومن ثمّ ينتقل إلى حلب.

يذكر أنّ المصور الفرنسي برتران يقوم بعدة نشاطات تتعلق بالشأن البيئي، إلى جانب عمله في التصوير، ومن بينها نشاطه في جمعية «غود بلانيت» التي أسسها منذ خمس سنوات ويبلغ عدد أعضائها 40 تعنى بشؤون البيئة على المستوى العالمي.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

معلولا في معرض الأرض من السماء في حديقة تشرين

معرض الأرض من السماء في حديقة تشرين

معرض الأرض من السماء في حديقة تشرين

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

علي الحسين:

معرض رائع فعلاً ماشاء الله

سوريا

بتول:

سوريا من أجمل الدول العربية
أكتر شي بحب محافظة دمشق
وأكتر شي بحبو بمحافظة دمشق هي حديقة تشرين

سوريا