من نشاطات احتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية
المصور العالمي يان آرتوس برتران يصور سورية من السماء

23/تشرين الأول/2008

ستكون الفرصة سانحة أمام الكثيرين هذا الشهر ليروا «سورية من السماء» في صور سيلتقطها المصور العالمي يان آرتوس برتران، الذي تستضيفه الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية وتؤمن له مستلزمات التصوير والتحليق في سماء سورية. سيبدأ برتران في 20 تشرين الأول جولة جديدة من التصوير في سماء سورية، وسيقوم بالتقاط صور فنية لأجمل المواقع الجغرافية في هذه الأرض الرائعة التي تقع عند تقاطع قارات ثلاث، وتلك هي الخطوة الأولى باتجاه تحقيق معرض جديد من السلسلة الشهيرة «الأرض من السماء».
ويعتبر يان آرتوس برتران من أشهر المصورين الفوتوغرافيين في العالم منذ أن أطلق مشروعه «الأرض من السماء» فقد تجول الفنان مع عدسته في سماوات الكثير من البلدان، وصور الأرض كما رآها من الأعلى فجاءت في عدسته أشبه باللوحة التشكيلية. لكن هذه الصور ليست مجرد أعمال فوتوغرافية لإبراز جمال المواقع الجغرافية فحسب، وإنما هي جزء من رسالة بيئية يحملها الفنان عبر صوره للدفاع عن الأرض وعن الطبيعة.
تقام معارض يان آرتوس برتران عادة في الساحات وفي الحدائق داخل المدن، وقد نالت شهرة واسعة لدرجة أن الناس باتوا ينتظرون في كل مرة بشوق الموقع الجديد الذي سيختاره الفنان لعدسته.



احتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك