فيلم بيتنا للمخرج الفرنسي يان آرتوس برتران في حديقة تشرين

11 06

الفيلم يذكر حقائق مرعبة جراء ممارسات الإنسان بحق الطبيعة

عُرض الفيلم الوثائقي «بيتنا» للمخرج الفرنسي يان آرتوس برتران على مدرج حديقة تشرين، حيث تناول الفيلم خلال تسعين دقيقة الأضرار التي يقترفها الإنسان بحق الطبيعة وما ينعكس جراء ذلك عل النبات والحيوان والإنسان.

وقدّم الفيلم معلومات علمية دقيقة حول نشوء الكون، وتشكل الأرض، ومسيرة الإنسان بتعلمه الزراعة، ومن ثمّ الصناعة، إلى البحث عن موارد الطاقة، وما لحق الطبيعة من تعدي على التوازن الطبيعي للبيئة.

كما تحدث الفيلم عن الكوارث الطبيعة الكبرى التي أصابت كوكبنا جراء ممارسات الإنسان الجائرة بحق الطبيعة.

واختتم الفيلم بإيراد بعض الحقائق المرعبة التي أسفرت عنها ممارسات الإنسان بحق الطبيعة منها: أنّ الإنسان غير وجه الأرض خلال خمسين عاماً فقط، وأنّ عدد سكان العالم بلغ 7 مليارات نسمة، وأكثر من نصفهم يعيش في المدن، وربع الكائنات الحية ستنقرض بسبب اختلال التوازن البيئي الناتج عن التلوث والفحش في نهب موارد الطبيعة، وأنّ 20 % من سكان العالم يستهلكون 80 % من موارد الأرض، وأنّ العالم ينفق على الأسلحة 12 ضعفاً مما ينفقه على الدول النامية، و 40 %من الأراضي الصالحة للزراعة تعرضت لضرر طويل الأمد، وأنّ الخمسة عشر عاماً الماضية شهدت ارتفاع درجات حرارة عالية لم يشهدها كوكبنا من قبل، وأنّه في عام 2025 سيبلغ عدد اللاجئين 200 مليون.

يذكر أنّ الفيلم مستمر في العرض بحديقة تشرين عند التاسعة من مساء كلّ يوم إلى جانب المعرض المفتوح للصور الضوئية التي التقطها الفرنسي يان آرتوس برتران.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

حميدة قجار:

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته لقد شاهد الفلم عدة مرات على التلفزيون و لم أكتفي حتى حملته عبر الأنترنت لقد أعجبني كثيرا لطريقة تقديمه لذلك الفلم و أتمنى أن نشاهد أفلاما أخرى من هذا القبيل على فكرة لقد أوصلت الرسالة إلى طلاب المدرسة التي أنا أدرس فيها

الجزائر

reda:

هدا الشريط رائع

maroc