سجل الخالدين..كتاب يوثق لشهداء الجيش وقوى الأمن الداخلي من أبناء السويداء

04 تشرين الثاني 2015

.

ليست الكتب والأوراق وحدها التي تضيق بقصص وحكايا شهداء الجيش العربي السوري الذين ارتقوا إلى سجل الخالدين وهم يذودون عن الديار بل إن الكون بأسره لا يتسع لمن بذل روحه رخيصة فداء للوطن وللأرض والعرض.

وعبر 256 صفحة من القطع الكبير يقدم الصحفي رفيق الكفيري في كتابه الذي أعده ووثق له وحمل عنوان سجل الخالدين توثيقا بأسماء وصور ومقتطفات من سير حياة أبناء محافظة السويداء من ضباط جيشنا الباسل وقوى الأمن الداخلي الذين ارتقوا للعلياء خلال تصديهم للتنظيمات الإرهابية منذ بدء الحرب على سورية ما بين عامي 2011 و 2014/.

وكتب شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين في سورية حكمت سلمان الهجري خلال تقديم الكتاب قائلا “إن ما جرى وما يجري على سورية من هجمة شرسة ضارية لا مثيل لها في التاريخ الإنساني يستوجب على مواطنيها وشرفائها التصدي والوقوف والدفاع والجهاد المستميت” معتبرا أن “الدفاع عن الأرض والعرض حق واجب وفرض لازم والجهاد والتضحية في سبيلهما شرف وغيرة فثمرة الجهاد والدفاع والاستبسال الشهادة”.

واعتبر القنصل الفخري للجمهورية العربية السورية في لاغوس في نيجيريا زياد صيموعة خلال كلمة له أن كتاب سجل الخالدين “تكريم لشهداء الجبل الأشم في محافظة السويداء في آخر فصول الهجوم المستمر على سورية الذين قضوا في معارك الدفاع عن الوجود والقيم والحضارة والتاريخ السوري”.

وأوضح المؤلف أن الكتاب يوثق لشهداء محافظة السويداء حسب تاريخ الاستشهاد وهو جزء يسير من صور تكريمهم مبينا أن شهداء هذه المحافظة كغيرهم من أبناء الشعب السوري المناضل خاضوا معارك عديدة ضد الاستعمار وبكافة أشكاله وألوانه وقدموا التضحيات الجسام للحفاظ على وحدة الوطن واستقلاله وما زالوا يقدمون أغلى ما يملكون واختاروا طريق الشهادة حفاظا على وحدة سورية واستقلالها.

وخلال تصفح القارئ للكتاب يتوقف عند صور وحكايات هؤلاء الشهداء الذين ارتقى أولهم في نيسان 2011 لتتالى بعدها قوافل الشهداء من أبناء السويداء وإن ترك بعضهم أطفالا وزوجات فإنهم خلفوا وراءهم إرثا مضمخا بالدم معبقا بمسك وطيب الشهيد.

يشار إلى الكتاب الذي صدر عن دار الكرم للطباعة والنشر بدعم وتقدمة من زياد صيموعة القنصل الفخري للجمهورية العربية السورية في لاغوس في نيجيريا سيقام له حفل توقيع عند الساعة الـ 11 من صباح يوم الأربعاء القادم في صالة المركز الثقافي العربي في السويداء.


اكتشف سورية

sana.sy

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق