مؤسسة عروق الياسمين بالتعاون مع وزارة الإعلام تكرم أسر شهداء الإعلام السوري

03 شباط 2016

.

تحت عنوان “سورية حلم الياسمين” كرمت مؤسسة عروق الياسمين بالتعاون مع وزارة الإعلام شهداء الإعلام السوري المقاوم خلال حفل أقيم في دار الأوبرا بدمشق بمشاركة حشد من الإعلاميين والفنانين وفعاليات أهلية ورسمية.

وتخلل الحفل عرض فني راقص لفرقة جلنار على أنغام أغاني وطنية وفيلم يوثق انتصارات الجيش العربي السوري منذ حرب تشرين التحريرية وحتى اليوم.. وفيلم آخر بعنوان “الإعلام السوري المقاوم … صوت الوطن” فيما قدمت الفنانة ريم نصري بعض الأغاني الوطنية منها “ياسيد الأباة” و”رفعت راسنا ياشام”.

وفي كلمة لوزير الإعلام عمران الزعبي خلال الحفل أكد أن شهداء الإعلام جزء من شهداء سورية لافتا إلى أن الإعلام السوري ثأر لهم من خلال تكبيد الإعلام المعادي خسائر كبيرة عبر مقاطعة جمهور كبير لقنواتهم المضللة وهذا كان نتيجة تضحيات شهداء الإعلام وجهود الإعلاميين.

وقال الزعبي.. عندما نكرم الشهداء فنحن ضيوفهم وفي حضرة أرواحهم وتضحياتهم وتضحيات ذويهم لا يوجد كلام لا في السياسة ولا الأدب ولا الفكر ينصفهم أو يعطيهم حقهم مضيفا أنه لولا شهداء سورية عبر التاريخ لما كنا اليوم هنا.

وشدد وزير الإعلام على أن سورية أرض مقدسة بالمعنى الإلهي والسماوي والبشري ولن نسمح لأحد المس بها.

ودعا الزعبي إلى تعميق الوحدة الوطنية والتعاضد لمنع المخربين ومواجهة المتآمرين والارهابيين منوها بانتصارات الجيش العربي السوري في مختلف المناطق مؤكدا أن هذه الانتصارات تجعلنا نؤمن بأن الحوار السوري السوري هنا في سورية وليس في أي مكان اخر من العالم وأن أي اتفاق سياسي أو مصالحة اذا لم تكن في خدمة ارواح الشهداء وتضحيات الجيش فلا محل لها من الإعراب.


جانب من الحفل

إلى ذلك أوضحت مدير مؤسسة عروق الياسمين المهندسة سوسن علي في كلمتها أن المؤسسة كانت ولا تزال تضع نصب عينيها تضحيات الشهداء والجرحى واسرهم لذلك كان واجبا حتميا ووطنيا اكمال المسيرة وفاء لتضحياتهم مشيرة إلى أن سورية ستنتصر بفضل تضحيات شهدائنا الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن ولا سيما الاعلاميين منهم اذ حملوا على عاتقهم ايصال الحقيقة والحفاظ على كرامة الوطن كرديف للجيش العربي السوري رغم كل حملات النفاق الهمجي الموجهة ضدهم.

وعبر عدد من اسر الشهداء المكرمين عن فخرهم وسعادتهم بهذا التكريم حيث نوه أيهم أبو البرغل ابن الشهيد شكري أبو البرغل بجهود مؤسسة عروق الياسمين كونها تستذكر الشهداء رغم مرور خمس سنوات على الحرب الإرهابية التي تشن على سورية مؤكدا أن الإعلام السوري لعب دورا كبيرا في مواجهة الارهاب وقدم تضحيات كبيرة فيما رأت هدى الحمصي والدة الشهيد ثائر العجلاني ان لتكريم أسر شهداء الإعلام وقعا خاصا اليوم لانه تزامن مع الانتصار الجديد الذي حققه الجيش العربي السوري في منطقتي نبل والزهراء بمحافظة حلب مخاطبة ابنها الشهيد بالقول إن.. انتصارات الجيش موثقة بأقلام الإعلاميين وكاميراتهم وانك ستفرح وانت في جنات الخلد ايها الشهيد لأن تكريم اسرتك تزامن مع هذا النصر الجديد.

إلى ذلك أوضح مازن الشيخ علي شقيق الشهيد ماجد ان ما يقدمه الاعلاميون هو واجب تجاه وطنهم في مواجهة الارهاب والدفاع عن عزة وكرامة الوطن فهم رديف لبواسل الجيش العربي السوري.

وأكد الإعلامي حسين مرتضى أن الامة التي تهتم بشهدائها وأسرهم ستنتصر لانه لولا دماء هؤلاء الشهداء لما تحقق الامن والامان مبينا أن الحرب منذ البداية كانت إعلامية والإعلاميون السوريون تعرضوا للاستهداف واستشهد عدد كبير منهم لكن دماءهم ستبقى حاضرة.


جانب الحضور

حضر الحفل وزراء التنمية الإدارية والدولة لشؤون البيئة والدولة لشؤون مجلس الشعب والمستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان وأمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي ومدير الإدارة السياسية ومدير مكتب شؤون الشهداء اللواء جابر سلمان ورئيس المجلس الوطني للإعلام ورئيس اتحاد الصحفيين وعدد من مديري المؤسسات الإعلامية ورؤساء الاتحادات والمنظمات الشعبية.

ومؤسسة عروق الياسمين غير ربحية تهتم بأسر الشهداء والجرحى والمتضررين جراء الأزمة الراهنة وتعمل على إيجاد فرص عمل لليد العاملة من خلال إقامة مشاريع متوسطة وصغيرة لهم إضافة إلى المساهمة بتنمية الأسرة السورية.


اكتشف سورية

sana.sy

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

حفل تكريم أسر الشهداء الإعلاميين في أوبرا دمشق

حفل تكريم أسر الشهداء الإعلاميين في أوبرا دمشق

حفل تكريم أسر الشهداء الإعلاميين في أوبرا دمشق

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق