فيلم «مريم» يحصل على جائزتين في مهرجان الحرير الدولي بالصين

04 تشرين الثاني 2014

.

حقق الفيلم السوري مريم حضوراً سينمائياً لافتاً بنيله جائزة أفضل تصويت جماهيري ضمن فعاليات مهرجان طريق الحرير السينمائي الدولي الذي اختتمت دورته الأولى أمس في مدينة شيآن وسط الصين.

وفاز الفيلم الذي أنتجته المؤسسة العامة للسينما وأخرجه باسل الخطيب بجائزتين هما جائزة رأي النقاد السينمائيين وجائزة الشعبية الجماهيرية التي جاءت نتيجة استبيان جماهيري شمل السينمائيين الذين حضروا المهرجان وشرائح من الصحفيين وجمهور السينما وتسلم الجائزة مسؤول الشؤون الثقافية والإعلامية في السفارة السورية ببكين عميد حمدان الذي مثل سورية في فعاليات المهرجان.

وكان فيلم مريم أحد ثلاثة أفلام سورية شاركت في المهرجان إضافة لفيلمي العاشق لعبد اللطيف عبد الحميد وصديقي الأخير لجود سعيد وذلك ضمن مئة فيلم سينمائي من نحو ثلاثين دولة مشاركة في المهرجان.

ومهرجان طريق الحرير السينمائي الدولي هو فعالية للتبادلات السينمائية الدولية تنظمه الصين ويتميز بنطاقه الدولي وشموليته واستمراريته ويقام في مدينتي شيآن وفوتشو بالتناوب كل عام حيث افتتحت دورته الأولى في مدينة شيآن عاصمة مقاطعة شنشى في يوم 20 من تشرين الأول الجاري وجمع ما يقرب من ألف سينمائي من مختلف الدول وأقيم في المهرجان المنتدى الثقافي عن أفلام طريق الحرير فضلاً عن عرض أكثر من 100 فيلم ممتاز.

يذكر أن فيلم مريم حصل سابقاً على خمس جوائز سينمائية هي: الجائزة الكبرى في مهرجان الداخلة السينمائي بالمغرب والجائزة الذهبية في مهرجان وهران السينمائي الدولي في الجزائر وثلاث جوائز في مهرجان مسقط السينمائي وبهاتين الجائزتين الجديدتين يكون رصيد الفيلم حتى الآن سبع جوائز.


اكتشف سورية

سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق