إطلاق حديقة الصداقة السورية الصينية في حلب

04 شباط 2012

بعد حديقة الصداقة السورية الروسية في دمشق

بمساحة 12 دونماً، وبتواجد 1200 غرسة من أشجار السرو والصنوبر، جرى افتتاح حديقة «الصداقة السورية الصينية» في منطقة خان العسل على طريق حلب - دمشق. وتأتي هذه الخطوة تكريماً وتقديراً لمواقف الصين فيما يتعلق بقضايا الشرق الأوسط.

وقد قام بافتتاح الحديقة الدكتورة كوكب الداية وزيرة البيئة بتواجد السفير الصيني في سورية حيث قالت الدكتورة الداية بأن الحديقة تأتي كعربون محبة وصداقة من الشعب السوري إلى الشعب الصيني لوقوفه إلى جانب الشعب السوري في ظل الظروف التي تعيشها سورية. وتابعت القول بأنه يجري - بالتوازي مع إطلاق هذه الحديقة - العمل على تشجير أكثر من 100 موقع في جميع المحافظات السورية بهدف زيادة الرقعة الخضراء وتخفيف التلوث البيئي. كما أكدت بأن الحملة ستشمل أيضاً زراعة الحدائق ومنصفات الطريق إضافة إلى الطرق الدولية وتلك التي تربط المحافظات ببعضها البعض.

كما أشارت السيدة وزيرة البيئة إلى أن الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بإنشاء تجربة تدعى «أيام البحوث البيئية» جرى خلالها استقبال 68 بحثاً بيئياً قامت الوزارة لاحقاً باختيار 33 بحثاً منها ليتم دراستها بشكل تفصيلي أكثر بغية تنفيذها وتحويلها إلى مشاريع على أرض الواقع، مشيرة إلى أن هذه الأبحاث اختيرت بحسب الأولوية والأهمية. واختتمت الوزيرة كلامها قائلة بأنه سيجري التنسيق مع وزارات الكهرباء والتربية للعمل على ترسيخ مفهوم التربية البيئية والطاقة المتجددة في المجتمع.

أما السفير الصيني في سورية السيد تشانغ شيون، فقد عبر عن سعادته بالمبادرة التي تعكس عمق العلاقات بين البلدين مشيراً إلى رغبة الشعب الصيني في رفع مستوى العلاقات أكثر ودفعها نحو الأمام.

يذكر بأن وزارة البيئة وبالتعاون مع عدد من الجهات الأخرى قامت خلال الأسبوع الماضي بإطلاق غابة حملت عنوان «غابة الصداقة الروسية الصينية» وذلك ضمن محافظة ريف دمشق وتحديداً بمنطقة قدسيا حيث تأتي تلك الخطوة تقديراً لمواقف الشعب الروسي من الأزمة السورية.


أحمد بيطار - حلب

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

إطلاق حديقة الصداقة السورية الصينية في حلب

إطلاق حديقة الصداقة السورية الصينية في حلب

إطلاق حديقة الصداقة السورية الصينية في حلب

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

ra2ed:

سوريا جنة الله على الارض

syria