«كشاف سورية»: يجولون بمسيرة كرنفالية في شوارع حلب

24 تشرين الأول 2011

تواجد أكثر من 1000 فرد كشفي في المسيرة الكرنفالية التي شهدتها حلب مساء يوم الأحد الثالث والعشرين من شهر تشرين الأول 2011 ضمن حدث جرى بتنظيم ورعاية تجمع «نبض شباب حلب» ومنسقية «كشاف سورية» في مبادرة شكر وتقدير وعرفان لمواقف روسيا المنصفة مما يجري في سورية ورسالة محبة وسلام إلى باقي الشعوب في العالم.

وقد شارك 14 فوجاً كشفياً يمثلون أفواج «كشاف سورية» في مسيرة بدأت من ساحة الجامعة مروراً بالقنصلية الروسية، حيث جرى تكريم القنصلية الروسية ممثلة بنائبة القنصل السيدة يلينا كورولفا عن طريق تقديم وسام الكشاف والعلم السوري، لتنتهي المسيرة بعدها في ساحة سعد الله الجابري بنشاط استغرق قرابة الثلاث ساعات تقريباً.
وقد تضمنت المسيرة عزفا للفرق النحاسية التابعة للأفواج الكشفية المشاركة والتي قدمت عدداً من المقطوعات الوطنية المعروفة إضافةً إلى المقطوعات الموسيقية الخاصة بالكشاف.

ووقد تم قطع الطرقات التي سارت بها المسيرة حيث توافد عشرات الأشخاص الذين لفت نظرهم أصوات الفرق النحاسية المتواجدة ولباس الكشاف المميز الموحد وقاموا بالتقاط الصور لهم والتفرج على المناسبة.


تكريم القنصلية الروسية ممثلة بنائبة القنصل السيدة يلينا كورولفا في حلب

يذكر بأن كشاف سورية يمثل تجمع الأفواج الكشفية الموجودة في حلب حيث تشكل في العام 2006 تقريباً بعد عودة العمل الكشفي إلى سورية بعد انقطاع. ويضم أفواج كشفية من كل الطوائف والأديان والجاليات الموجودة في مدينة حلب. وقد قام بالعديد من النشاطات والمشاركات والمساهمات النوعية والمهمة وذلك كمنسقية كشفية كاملة، أو عبر الأفواج التي تنطوي تحتها.

أما عن «تجمع شباب حلب» الجهة المنظمة للمشروع هي مجموعة شبابية تطوعية تأسست بسبب الأحداث الجارية في سورية وذلك في شهر أيام من العام الحالي حيث كان أول فعالياته متمثلاً في تكريم الجيش عن طريق زيارة «ثكنة هنانو» تذكارات على الجنود المتواجدين في الثكنة تلاها فعالية «رفع أكبر خريطة سورية في العالم» والتي جرت في أوائل الشهر الحالي. ويخطط للقيام بعدد من النشاطات الأخرى المنوعة في المستقبل القريب.


أحمد بيطار- حلب

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

من أجواء جولة كشاف سورية في حلب

من أجواء جولة كشاف سورية في حلب

من أجواء جولة كشاف سورية في حلب

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق