الفريق السوري في أولمبياد الروبوتيك العالمي ينهي مشاركته ويعود لدمشق

27 تشرين الثاني 2014

.

أنهى الفريقان السوريان «يونايتد بور تيم» من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية عن الفئة المتوسطة، و«تشالنجر 963» من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا مشاركاتهما بمنافسات الروبوتيك العالمي في مدينة سوتشي الروسية التي أقيمت في الفترة 21-23 تشرين الثاني.

وقال بيان صحفي تلقت شبكة عاجل الإخبارية نسخة منه، إن الفريقين حصلا على المرتبة التاسعة خلال الجولة الأولى من الأولمبياد، فيما لم تعرف نتائج المراحل التالية بعد.

ويتكون فريق يونايتد بور تيم من الطلاب: محمود هدايا ومحمد نور زياز وسليمان كريم الدين بإشراف المدربة بشرى درويش، فيما يتكون فريق تشالنجر 963 من الطلاب: نزار فليون وسامح القطان وصبحي البكور بإشراف المدرب محمد يامن حداد؛ ويشارك في تحكيم هذه البطولة العالمية كل من محمد وسيم سعد وشيراز شوباصي أعضاء نادي الروبوتيك في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية.

البطولة العالمية اعتمدت نظام التصفيات الذي يهيئ تنافس المشاركين من خلال البطولات المحلية في إطار المدن فالمحافظات فالدول.

مع العلم، أولمبياد الروبوت العالمي عبارة عن منظمة عالمية غير ربحية أسست في العام 2004. تضم حالياً أكثر من 45 بلداً عضواً في كل منها منظمة وطنية مسؤولة عن إجراء البطولات المحلية والإقليمية، ويتم اختيار أفضل الفرق الفائزة للمشاركة في الأولمبياد العالمي. ويهدف إلى إعطاء الفرصة أمام طلاب المدارس والجامعات لتوسيع مداركهم وآفاق تفكيرهم من خلال معرفة نظام عمل الروبوت بدقة، وتوفير مبادئ العلوم الحديثة إلى فعاليات التعلّم في المؤسسات التعليمية، ورفع مستوى كفاءة التفكير الإبداعي، وتحسين مهارات التواصل والتعاون بين أفراد الفريق، وهو ما يساهم في رفع مستوى العمل الجماعي، وتقوية القدرة على اكتساب معارف جديدة من خلال تعليم مهارات التعلّم المستمر.

تركّز البطولة على أهمية جمع الأطفال والشباب من مختلف الأعمار ومن الكثير من البلدان لتطوير مهارات حل المشكلات لديهم، ورفع قدراتهم التنافسية من خلال المسابقات والبطولات العديدة التي تشرف على إقامتها باستمرار.


اكتشف سورية

breakingnews.sy

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق