2 مليار ليرة إضافية لتنفيذ مشروعات مياه الشرب بريف حلب

22 أيلول 2011

قالت المهندسة هالة الناصر وزيرة الإسكان والتعمير أمس إن الحكومة خصصت نحو 2 مليار ليرة سورية إلى جانب الخطة السنوية لتنفيذ المزيد من مشروعات مياه الشرب في ريف محافظة حلب.

وأضافت الوزيرة الناصر خلال لقاء مع الفعاليات الشعبية أقيم في المركز الثقافي بمنطقة منبج بريف حلب أن الوزارة ستعلن مطلع العام القادم عن الاكتتاب على 50 ألف شقة سكنية شبابية داعية إلى ضرورة وضع خطط استراتيجية لتنفيذ المشروعات الحيوية التي تغطي مختلف أرجاء المحافظة.

وأكدت وزيرة الإسكان والتعمير أهمية الإسراع بتنفيذ محطات المعالجة وفق برامج زمنية محددة بهدف التقليل من استهلاك المياه الجوفية والوقاية من التلوث والمساهمة في ري الأراضي الزراعية والحد من آثار الأمراض والأوبئة الناجمة عن مخاطر التلوث البيئي.

بدوره لفت الدكتور موفق إبراهيم خلوف محافظ حلب إلى ضرورة التعاون والتنسيق المستمر بين مجالس المدن والوحدات الإدارية والاقتصادية في مختلف مناطق الريف لإجراء الحلول الإسعافية الرامية إلى توفير الخدمات الرئيسية للمواطنين.

وتركزت مداخلات أهالي مناطق منبج وجرابلس وعين العرب حول حاجة بعض القرى لمياه الشرب وتشميل أخرى بالمشروعات الاستراتيجية والإسراع بتنفيذ المعلن عنها و الجاري تنفيذها كمشروع صريصات الذي يروي نحو 200 قرية والإسراع بتقديم الحلول المؤقتة للتجمعات السكانية العطشى لاسيما التابعة لبلدة صرين والقرى المحيطة ببحيرة الأسد وناحية أبو قلقل والخفسة مشيرين إلى ضرورة العمل على تأمين المزيد من المساكن الشبابية في مناطق الريف وتقديم التسهيلات اللازمة للجمعيات السكنية.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق