في ذكرى الجلاء افتتاح مشاريع خدمية في حلب

16 نيسان 2011

بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لعيد الجلاء تم اليوم افتتاح العديد من المشروعات الخدمية وإقامة عدة مهرجانات خطابية عبر المشاركون فيها عن ثقتهم بأن سورية اليوم أكثر قدرة على تمثل قيم ومعاني الجلاء والنضال ضد من يستهدفها وتحصين أمنها واستقراراها.

وحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية سانا: أن افتتحت في محافظة حلب اليوم عدة مشروعات خدمية في المدينة والريف بكلفة مليارين و 97 مليون ليرة بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لذكرى جلاء المستعمر الأجنبي عن أرض الوطن.

وضمت تلك المشروعات منشأة صناعية لإنتاج خيوط الإكرليك بكلفة ملياري ليرة في منطقة دير جمال والعائدة لشركة اكتكس التركية بطاقة إنتاجية 7500 طن سنوياً إضافةً إلى مركز الإطفاء في حي الشيخ مقصود بالمدينة على مساحة 900 متر مربع وكلفة 39 مليونا.

وتم أيضاً افتتاح مركز ثقافي في بلدة خناصر بريف المحافظة بكلفة 58 مليون ليرة ويحوي قاعة مسرحية تتسع ل 380 شخصاً ومكتبة للأطفال وقاعة انترنت ومعهد ثقافة شعبية وغرف الإدارة والديوان والمستخدمين.

كما أقامت وزارة الداخلية مهرجاناً خطابياً اليوم احتفاءً بالذكرى الخامسة والستين للجلاء وذلك في مقر كلية الشهيد الرائد الركن باسل الأسد للعلوم الشرطية بدمشق.‏


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق