الانتهاء من بناء 7 كتل في فندق بورتو فيلاج بطرطوس

01 كانون الأول 2010

أنهت الشركة المنفذة لمشروع أنترادوس السياحي في مدينة طرطوس بناء 7 كتل في فندق «بورتو فيلاج» بمساحة تتراوح من 3000 إلى 4000 متر مربع لكل كتلة وارتفاع يقارب 5 طوابق، وذلك وفقاً لما ذكرت سانا.

هذا وقد بيّن المهندس عصام عبد الفتاح -مدير المشروع-، أنّ الشركة تتابع إنجاز أعمال الهيكل للكتلتين المتبقيتين بمساحة 25 ألف متر مربع من الفندق، والذي تبلغ مساحته الطابقية الإجمالية حوالي 34 ألف متر مربع وبكلفة إجمالية تبلغ 45 مليون دولار.

وأوضح عبد الفتاح أنّ الفندق سيوضع في الاستثمار على مرحلتين تبدأ الأولى خلال النصف الثاني من الشهر القادم، وتتضمن وضع 60 غرفة من الفندق للاستثمار، إضافةً إلى مطعمين بطاقة استيعاب تبلغ 300 كرسي لكل واحد منهما. أما المرحلة الثانية فتتضمن خلال الثلاثة الأشهر الأولى من العام القادم 200 غرفة فردية ومزدوجة وأجنحة ملكية تطلّ جميعها على البحر، إضافةً إلى وضع 38 كابينة شاطئية في الاستثمار واستراحات خارجية ومقاهٍ.

من جهتها أوضحت المهندسة رجاء زيدان -مديرة سياحة طرطوس- أنّ مشروع أنترادوس السياحي يعتبر من أهم المشاريع السياحية على الساحل السوري، وتبلغ كلفته التقديرية أكثر من 17 مليار ليرة، ويضم فنادق ومطاعم وشاليهات ومحلات تجارية بطاقة استيعابية إجمالية تبلغ 1321 شاليها و6674 سريراً و7000 كرسي في المطاعم، بينما تبلغ مساحة المحال التجارية 62189 متراً مربعاً بنسبة 16,48% من المساحة الطابقية.

وأوضحت أنّ المشروع يتألف من ثلاثة أقسام هي القسم الشمالي الذي يضم فندق بورتوفيلاج وشاليهات طابقية، ومجمعاً تجارياً وإدارياً، وفعاليات ترفيهية. فيما يتألف القسم الوسطي من حديقة عامة بمساحة 39243 متراً مربعاً تقع أمام الواجهة البحرية لطرطوس، ويضم القسم الجنوبي شاليهات بمختلف الدرجات.

ولفتت زيدان إلى أنّ العمل جارٍ لإنجاز القسم الشمالي، والذي يضم برج أتلانتس، ويتألف من كتلة سكن سياحية وشاليهات طابقية تتراوح من 5 إلى 30 طابقاً ومجمعاً متعدد الأغراض ومسطحات مائية ومسابح ومساحات خضراء وممرات مشاة وطرق داخلية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

صفوان الحسن:

أشكر كافة القائمين على هذا الموقع الرائع والجهود العظيمة والله إنني أفتخر بمثل هذا وأتمنى أن أمتع روحي وبصري دائما بعظمة سورية الحبيبة حماها الله وأعاد لها الأمن والأمان مع حبي وتقديري للجميع

السعودية