إطلاق مشروع من أجل 6 آلاف فرصة عمل في حلب

21 أيلول 2011

أطلقت غرفة صناعة حلب مساء أمس المشروع التنموي "من أجل 6 آلاف فرصة عمل" وذلك بالتعاون مع محافظة حلب والأمانة السورية للتنمية ومعهد أكاد التعليمي.

وأشار الدكتور موفق ابراهيم خلوف محافظ حلب إلى أهمية شريحة الشباب والعمل الجماعي المستمر لإعادة تأهيلهم وتدريبهم والبدء باستثمار طاقاتهم في البحوث الصناعية والعلمية والتكنولوجية لرفد سوق العمل الوطني بكوادر قادرة على المنافسة الحقيقية محليا وعالمية.

بدوره لفت المهندس فارس الشهابي رئيس غرفة صناعة حلب إلى دور الفعاليات الاقتصادية في اطلاق المبادرات الاجتماعية الرامية إلى تعزيز التنمية البشرية والعمل على تأهيل وتدريب الفئات الراغبة في الحصول على فرصة عمل ما ينعكس إيجابا في تحسين الواقع المعيشي للمواطنين.

واستعرض شادي الالشي مدير برنامج مفوض لمشروع شباب في الأمانة السورية للتنمية مهام وأعمال الأمانة كمنظمة غير حكومية وغير ربحية تسعى لاعادة تأهيل وتدريب الفئات الشابة بين سن 15و29 عاما لرفع كفاءاتهم وتسهيل دخولهم الى أنماط الأعمال المختلفة في شركات ومعامل القطاع الصناعي.

من جهته بين جورج حلاق من معهد أكاد التعليمي استعداد المعهد للقيام بالتأهيل و التدريب الاحترافي في مجال التقنيات العلمية الحديثة وذلك بعد قيام المتقدمين بتقديم طلباتهم في مقر مشروع شباب وإجراء المقابلات اللازمة لهم لمعرفة الاختصاص المناسب واحالتهم الى أحد المصارف الداعمة المشاركة في المشروع والتي ستعمل على تقديم القروض اللازمة للمتقدمين بدون ضمانات أو فوائد.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق