اليوم: سارة شمّة في آرت هاوس تعرض «ولادة»

11 كانون الثاني 2011

«ولادة» عنوان المعرض الفردي للفنانة التشكيلية سارة شمّة، الذي يقام في غاليري «آرت هاوس» في دمشق، حيث سيفتتح مساء اليوم الثلاثاء 11 كانون الثاني 2011.

ويضم معرض «ولادة» 25 عملاً زيتياً جديداً من قياسات مختلفة، رُسمت أغلبها خلال عام 2010. وقد رسمت شمّة هذه المجموعة، وفقاً لما أعلنت، خلال فترة حملها فجاءت متأثرة بمشاعر الأمومة التي أينعت داخلها. وسيباع خلال فترة المعرض مجموعة من المنتجات التي تحمل صور بعض اللوحات كالبوسترات والفناجين وغيرها بالإضافة إلى كاتالوغ المعرض لصالح برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وذلك في خطوة من خطوات سارة شمّة لدعم مشاريع البرنامج.

يذكر أن برنامج الأغذية العالمي كان قد اختار الشهر الماضي الفنانة شمّة كشريك له لتعمل على دعم مشاريعه الإنسانية وتسليط الضوء عليها من خلال مكانتها وشهرتها في الوسط الثقافي والفني، وسيتخذ هذا الدعم مظاهر عدة أهمها قيام الفنانة عما قريب برسم لوحة ذات قياس كبير مستوحاة من معاناة المحتاجين واستجابة برنامج الأغذية، وستباع هذه اللوحة في نهاية عام 2011 في أحد المزادات العلنية بعد أن تكون قد جالت عدة معارض محلية ودولية، وسيعود كامل ريعها لبرنامج الأغذية العالمي.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق