برنامج الأغذية العالمي يختار الفنانة سارة شمّة لتكون شريكة له في التعريف بنشاطات البرنامج وعمله

07 كانون الأول 2010

اختار برنامج الأغذية العالمي الفنانة التشكيلية السورية سارة شمة لتكون شريكةً له في التعريف بنشاطات البرنامج وعمله في سورية.

هذا وقد نقلت وكالة الأنباء سانا أنّ الفنانة شمّة قد قامت تفعيلاً لهذا الاختيار بزيارة مركزي دوما وجرمانا لتوزيع المساعدات الغذائية للمهجرين العراقيين في سورية.

وفي حديثٍ للفنانة شمّة مع سانا بيّنت فيه أنّ الهم الإنساني هو ما يجمع بين لوحاتها وعمل برنامج الأغذية العالمي، وأردت لمنجزها الفني أن يخدم حالات إنسانية، ولاسيما أنّ هذه المشاركة تعدُّ فرصةً جيدة للفت النظر فيما يتعلق بشؤون المهجرين العراقيين وأيضاً لجمع تبرعات يمكن أن تدعم البرنامج. وأشارت شمّة إلى أنّها ستستلهم من مشاهداتها في إنجاز لوحة كبيرة لعرضها في صالات محلية وعالمية، ومن ثم سيتم بيعها في مزاد علني يعود ريعها لدعم برنامج الغذاء العالمي. وأكدت الفنانة شمّة أنّ لكل الفنون بشتى أنواعها ومنها الفن التشكيلي تأثيرها في إظهار المعاناة الإنسانية، ولاسيما إن كانت هناك حالة من تبادل الأحاسيس بين الفنان والإنسان المعاني، وهذا ما ينعكس على منجز الفنان ويخلق حالة من التواصل بينه وبين المتلقي ويحرك الخيال ويحفز الفكر ويلفت النظر إلى هذه المعاناة.

هذا وستشارك الفنانة شمّة بزيارات أخرى إلى مناطق في شمال وشرق سورية، حيث يستكمل برنامج الغذاء العالمي مشروع مساعدة المتضررين من الجفاف، إضافةً إلى خطط التنمية في تشجيع التعليم ومحو الأمية.

بدورها اعتبرت سيلي مزمل -مسؤولة الإعلام وجمع التبرعات والتقارير في مكتب برنامج الغذاء العالمي في دمشق- أنّ انتقاء شمة جاء بناءً على اهتمامها بالشؤون الإنسانية ومقدرتها على مساعدة البرنامج في عمله.

وسيقوم المخرج نبيل المالح، الذي شارك في توزيع المعونات، بإخراج فيلم يتضمن مراحل إنجاز لوحة الفنانة شمّة كأحد تعبيراته وأجزائه، إضافةً إلى تضمينه أبعاداً أخرى لمعاناة المهجرين العراقيين.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق