ورشة عمل بين جامعة البعث بحمص وجامعة دريسدن الألمانية للعلوم التطبيقية

08 كانون الأول 2010

أقامت جامعة البعث بحمص ورشة عمل مع جامعة دريسدن الألمانية للعلوم التطبيقية، اليوم الأربعاء 8 كانون الأول 2010، حيث تركزت على سبل تعزيز التعاون العلمي المشترك والاتفاقيات الموقعة بين الجامعتين.

هذا وأوضح البروفيسور هانيس نويمان -رئيس جامعة العلوم التطبيقية في دريسدن- في كلمةٍ له، نقلاً عن وكالة الأنباء سانا، أنّ الجامعتين تعملان على البدء بمشاريع بحثية مشتركة، يحقق من خلالها الطرفان الفائدة العلمية والبحثية. وقد دعا إلى الإسراع في إنجاز الدراسات المطلوبة من الكليات الثلاث في جامعة البعث لوضع النقاط الأخيرة مع الجانب الألماني والأوروبي الممول لتلك المشاريع.

من جانبه لفت الدكتور أحمد مفيد صبح -نائب رئيس جامعة البعث لشؤون البحث العلمي- أهمية المشاريع الثلاثة المطروحة، وضرورة متابعة العمل للانطلاق بمشاريع تنموية بحثية أخرى؛ مؤكداً سعي جامعة البعث لفتح آفاق التعاون المختلفة.

بدوره تحدث اندرياس البير توفسكي -مسؤول النشاطات في جامعة العلوم التطبيقية بألمانيا- عن النشاطات الطلابية في الجامعة، ومنها الرياضية المتنوعة بهدف غرس القيم الرياضية وأهميتها في نفوس الطلبة وتحفيزهم على الفوز؛ لافتاً إلى وجود 70 نوعاً من الرياضة يمارسها الطلبة، حيث تقدم الجامعة كلّ أسبوع 72 عرضاً رياضياً للطلاب.

وأشار الدكتور سعيد العاقل -مدير المشاريع بمجموعة تلال الألب- إلى الإمكانيات المتوفرة لتأمين دعم وتمويل بحوث مركز الدراسات البيئية (حمص-سكسونيا)؛ مستعرضاً كيفية التمويل من المجموعة الأوروبية ضمن مشاريع تقوم بتحديدها.

وعرض عمداء كليات الهندسة الزراعية والمدنية والعمارة مشاريعهم الثلاثة الخاصة بتقييم جودة المياه والتربة في بحيرة قطينة.

ومن الجدير ذكره أنّ الورشة أقيمت في إطار تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين الجانبين عام 2007، والتي تمّ من خلالها إنشاء مركز (حمص-سكسونيا) للدراسات البيئية في جامعة البعث، وتبادل وإقامة مؤتمر دولي بيئي حول سلامة البيئة بداية عام 2010.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق