وزارة التعليم العالي تبحث آليات وشروط الإيفاد إلى ألمانيا

26 تشرين الأول 2010

تركز الاجتماع الذي عقد في وزارة التعليم العالي مع الطلاب السوريين الموفدين إلى ألمانيا، أمس الاثنين 25 تشرين الأول 2010، على آليات الإيفاد والإجراءات والشروط الواجب إتباعها للتقدم والقبول للدراسة وفق اتفاقية برنامج تعليم وتدريب الخريجين السوريين الموقعة بين الوزارة وهيئة التبادل الأكاديمي الألمانية الداد، وذلك وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا.

هذا وقد قدمت أولربكي ميتار -مديرة مكتب الهيئة بدمشق- لمحة عن برنامج التعليم والتدريب الطلابي في مرحلتي الماجستير والدكتوراه، والمتطلبات اللغوية للموفدين، والخدمات التي تقدمها الهيئة لضمان حسن سير دراسة الموفد، إضافةً إلى سبل التواصل مع الجامعات الألمانية، وتأمين الاختصاص المطلوب أو الإشراف على الدرجات العلمية.

من جانبها تحدثت دلال أيوب مديرة البعثات العلمية في الوزارة عن أهمية البرنامج في دعم القدرات العلمية السورية؛ مبينةً أهم الحقوق والواجبات المترتبة على الموفد والإجراءات المتبعة لإيفاد الطلاب وفق الفترة الزمنية المحددة.

ويتم حالياً استكمال إجراءات الإيفاد لـ 35 طالباً وطالبة إلى ألمانيا للتحضير لدرجتي الماجستير والدكتوراه في الجامعات الألمانية فيما يبلغ عدد الدارسين بهذه الجامعات ما بين معيدين وبعثات علمية 1000 موفد.

ومن الجدير ذكره أنّ الاتفاق بين الوزارة والهيئة يهدف إلى تقديم منح مشتركة، بحيث يقوم الطرفان بتشجيع وتطوير مجالات التعاون لما فيه المصلحة المشتركة إلى جانب دعم وتأسيس قسم اللغة الألمانية بجامعة دمشق.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق