معرض الدراسة في كندا بفندق الفورسيزنز

20 تشرين الأول 2010

بحضور الدكتور محمد ماهر قباقيبي، معاون وزير التعليم العالي ممثلاً عن وزارة التعليم العالي، والسفير الكندي بدمشق السيد غلين دافيد سون. أقيم يوم الأحد 17 تشرين الأول 2010، معرض «الدراسة في كندا» في فندق فورسيزنز بدمشق، والذي يستضيف ولأول مرة في سورية اثني عشر من الجامعات والمعاهد الكندية المرموقة، وذلك بهدف التعريف بقطاع التعليم وأهم الجامعات والاختصاصات المتوفرة في كندا، بالإضافة إلى تشجيع التبادل الأكاديمي بين البلدين.

هذا وقد لقي المعرض، الذي أقيم بتنظيم ودعم من السفارة الكندية بدمشق، إقبالاً كبيراً من قبل الطلبة وأولياء أمورهم والمهتمين بالتعليم في كندا. وتمنى الطلاب أن تتكرر هذه المبادرة كي يتسنى لهم الاطلاع على فرص التعليم في الجامعات والمعاهد الكندية.


السيد ستيفان إنريك بوليو

«اكتشف سورية» زار معرض «الدراسة في كندا» والتقى مع السيد ستيفان إنريك بوليو المستشار التجاري في السفارة الكندية بدمشق حيث يقول: «نقوم من خلال هذا المعرض بالترويج للجامعات الكندية في سورية وتعريف الطلاب السوريين بهذه الجامعات وتقديم كافة المعلومات اللازمة لمساعدة الطلاب في اختيار ما يريدون من الاختصاصات المتوفرة، مع مراعاة احتياجات السوق السورية لهذه الاختصاصات وأهمها العلوم الهندسية، كما أن الجامعات الكندية تتميز عن غيرها من الجامعات من حيث أن برامج الدراسة في أغلب الجامعات الكندية تترافق مع الخبرة العملية التي يتلقاها الطالب والتي يستطيع من خلالها توظيف دراسته النظرية بالتطبيقات العملية».

ملصق معرض الدراسة في كندا

من جهة أخرى يؤكد السيد بوليو على أهمية الجانب العلمي في بناء الجسور بين شعوب العالم ويقول: «للجانب العلمي دور كبير في تمتين العلاقات بين سورية وكندا وخاصة في مجال العلاقات الأكاديمية، وهذا ما نسعى إليه في السفارة الكندية التي ترعى الكثير من النشاطات الثقافية، في سبيل تعزيز و توطيد العلاقات العلمية والثقافية بين البلدين، إضافة إلى أن هذا المعرض جاء بدعم من مجلس رجال الأعمال السوريين في كندا».


مازن عباس - دمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

حضور كثيف في معرض الدراسة في كندا في الفورسيزنز

حضور كثيف في معرض الدراسة في كندا في الفورسيزنز

حضور كثيف في معرض الدراسة في كندا في الفورسيزنز

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

شادي:

طيب كيف فينا نشوف شروط التسجيل بالجامعات الكندية ..؟؟

سوريا

أيهم الزعبي:

أنا طالب دراسات عليا في الهندسة الغذائية وأود متابعة الدراسة في الجامعات الكندية ولكن بشكل مجاني فما السبيل لذلك

سوريا