الرئيس الأسد يمنح القنصل الفخري السابق لسورية لدى كندا وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة

09 آذار 2011

منح السيد الرئيس بشار الأسد السيد فارس العطار -القنصل الفخري السابق لسورية لدى كندا- وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة، اليوم الأربعاء 9 آذار 2011.

هذا وقد قام بتقليد الوسام الدكتور فيصل المقداد -نائب وزير الخارجية- بحضور الدكتورة بثينة شعبان -المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية-. وقد أوضح الدكتور المقداد أنّ هذا التكريم هو الأول من نوعه في تاريخ الدبلوماسية السورية، وهو تكريم يؤكد ما يحظى به القناصل الفخريون لسورية من احترام كبير كرسه الرئيس الأسد، من خلال متابعته الحثيثة لعملهم؛ لافتاً إلى أنّ مؤتمر القناصل الفخريين الذي انعقد في دمشق قبل أشهر جاء لترسيخ هذا العرف في الحياة الدبلوماسية السورية. كما وأشار إلى أنّ ما قام به العطار خلال عمله كقنصل فخري لسورية يحظى بتقدير كلّ أبناء الوطن؛ مستعرضاً الجهود التي بذلها لخدمة مصالح الوطن ومغتربيه في كندا، وانعكاس تلك الجهود إيجاباً على عمل القناصل الفخريين الآخرين للاقتداء به.

بدوره عبّر العطار عن امتنانه للسيد الرئيس لمنحه وسام الاستحقاق؛ مؤكداً أنّ العمل التطوعي الناجح يبنى على أفضل الأسس الإنسانية، وأنّ التواصل الثقافي وبناء جسور الصداقة بين الوطن الأم وبلدان الاغتراب هو خير ما يقدمه المغترب للبلدين. واعتبر أنّ التكريم الذي حظي به اليوم لا يخصّه وحده وإنّما يخصّ كافة المغتربين السوريين في كندا لما بذلوه من جهد لتمكينه من النجاح في مهمته.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق