السيد الرئيس يقلّد الفنانة منى واصف وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة

25 تشرين الثاني 2009

قلّد السيد الرئيس بشار الأسد الفنانة العربية السورية منى واصف، وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة، اليوم الأربعاء 25 تشرين الثاني 2009.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ السيد الرئيس قد أشاد بمسيرة الفنانة منى واصف المتميزة، ودورها في إغناء الدراما والسينما العربية والسورية. كما واستعرض الرئيس والفنانة منى واصف الدور الهام للدراما السورية في حمل الرسالة الوطنية والقومية ونشرها، إضافةً إلى التعريف بالثقافة والتراث والتاريخ السوري والعربي، ومساهمتها في حلّ مشاكل المجتمع عبّر طرحها لقضايا اجتماعية واقعية والبحث عن الحلول المناسبة لها.

من جهتها عبّرت الفنانة منى واصف عن تقديرها الكبير لهذا التكريم الذي خصّها به السيد الرئيس، ولدور سيادته في دعم الفن والفنانين، حيث أكّدت أنّ ذلك يحمّلهم مسؤوليةً إضافية تجاه بلدهم وشعبهم لإيصال الرسالة السامية للفن.


الرئيس الأسد
مع الفنانة القديرة منى واصف
بعد تقليدها وسام الاستحقاق السوري
من الدرجة الممتازة

والجدير بالذكر أنّ الفنانة منى واصف واحدة من أهم الممثلات في الوطن العربي، قدمت أدواراً عديدة في السينما كان أهمها دورها في الفيلم العالمي «الرسالة» للمخرج الراحل مصطفى العقاد.

كما قدمت في التلفزيون العديد من الأدوارمنها: «أسعد الوراق»، «نهاية رجل شجاع»، «الشمس تشرق من جديد»، «ليالي الصالحية»، «عصي الدمع»، «الظاهر بيبرس»، «باب الحارة»، «صراع على الرمال». نالت الفنانة العديد من الجوائز وشهادات التقدير في مختلف أنحاء الوطن العربي، وما زالت الفنانة منى واصف حاضرة في الدراما السورية كواحدة من ركائز هذه الدراما.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

مغترب:

والله خبر كتير حلو
منى واصف بتستاهل لانو هي فنانة كبيرة
وحبيبنا وتاج راسنا، دكتور عيون العرب بشار الأسد
والله كبير كبير بعيون العرب

مغترب

النيجر