وزير النقل يلتقي وفد ألماني يمثل شركات ألمانية

28 أيلول 2010

التقى الدكتور يعرب بدر -وزير النقل- وفداً ألماني يمثل مجموعة شركات ألمانية متخصصة ببناء الطرق والسكك الحديدية وأنظمة الاتصالات والشاحنات والسيارات وإعداد الدراسات الهيدرولوجية لتصريف مياه الطرق.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الوزير بدر قد ناقش مع الوفد مجالات التعاون المتاحة بين الوزارة وهذه الشركات، لتنفيذ المشاريع المطروحة للاستثمار في قطاعات النقل المختلفة.

وقدم الوزير بدر عرضاً عن أهم مشاريع وخطط الوزارة في الخطة الخمسية 11 القادمة، والأهداف الرئيسية لها، والإجراءات والسياسات المنبثقة عنها، للارتقاء بقطاعات النقل بما يساعد على الاستفادة من الموقع الجغرافي لسورية بالشكل الأمثل. وقد وضع الوفد الألماني بصورة المستجدات التي تخص المشاريع المطروحة للاستثمار وفق نظام «ب ب ب» على مبدأ التشاركية مع القطاع الخاص؛ داعياً الشركات الألمانية إلى الاستفادة من التسهيلات التي تقدمها سورية للمستثمرين الراغبين في إقامة مشاريع استثمارية فيها.

كما وأبدى وزير النقل رغبة الوزارة في الاستفادة من الخبرات الألمانية في مجال الطاقة الشمسية على الأسطح المخطط بناؤها في المرائب المعدة لحماية المركبات في إنتاج الطاقة والكهرباء.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق