وزير السياحة يناقش مع ممثلي الشركات السياحية السورية خطة الترويج السياحي لعام 2011

03 كانون الثاني 2011

ناقش الدكتور سعد الله آغة القلعة -وزير السياحة- مع ممثلي الشركات السياحية السورية التي تعمل في السوق السياحية الإيطالية، اليوم الاثنين 3 كانون الثاني 2010، خطة الترويج السياحي لعام 2011، وذلك وفقاً لما أوردت وكالة الأنباء سانا.

هذا وقد أشار آغة القلعة إلى أنّ الحكومة رصدت 100 مليون دولار في الخطة الخمسية الحادية عشرة للترويج السياحي، بهدف زيادة عدد السياح من مختلف الدول؛ لافتاً إلى أنّ الوزارة ستقوم بإنفاق هذا المبلغ بما يتناسب مع الطاقة الفندقية والدخول المتتالي للمنشآت السياحية في الخدمة.

كما وأوضح وزير السياحة أهمية السوق السياحية الايطالية بالنسبة لسورية، حيث وصل عدد السياح الايطاليين القادمين إلى سورية لغاية تشرين الأول 2010 إلى نحو 37743 سائحاً مقارنة بـ 31115 سائحاً عام 2009 وبنسبة نمو 23 %؛ متوقعاً أن يكون عددهم مع نهاية العام 2010: 40 ألف سائح.

وأكد آغة القلعة ضرورة دعم قدوم رحلات التشارتر كأحد المفاصل الرئيسية لاستقدام السياح والتركيز على الأسواق الأوروبية الرئيسية والعربية والمغتربات؛ مشيراً إلى أهمية التعاون في مجال إقامة ورشات عمل تهدف إلى الترويج للسوق السياحية السورية والاستفادة من غنى المنتج السياحي، حيث تستعد الوزارة لإطلاق سياحة المؤتمرات خلال العام 2011.

وقد قدمت بانة تميم -مديرة التسويق- عرضاً عن السوق السياحية الإيطالية، تضمن دوافع السفر للسائح الإيطالي، ومواصفاته، وسلوكه، ومقاصده السياحية والعطلات، وأوقات السفر المناسبة، ومعدل الإنفاق السياحي، ووسائل السفر التي يتبعها، وأمكنة الإقامة المفضلة لديه، والمنتجات السياحية التي يمكن الترويج لها في السوق الإيطالية والمنتجات التي يجب تطويرها من أجل هذه السوق.

ومن الجدير ذكره أنّ الخطة الترويجية للسوق السياحية الإيطالية تتضمن إقامة معرض في ميلانو، وحملة إعلانية، وعرض أفلام ترويجية، وإعلانات تلفزيونية، وتنظيم أسبوع سوري في روما، وورشة عمل، والتركيز على منتج على خطا القديس بولس، وحفل تراتيل دينية، ومعرض صور ضوئية، وإقامة المعرض المتوسطي للسياحة الأثرية في ساليرنو.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق