رئيس مجلس الوزراء يفتتح عدداً من المنشآت السياحية في دمشق

09 كانون الأول 2010

افتتح المهندس محمد ناجي عطري -رئيس مجلس الوزراء- 5 مبان ومنشآت فندقية و سياحية في دمشق والمدينة القديمة بكلفة إجمالية وصلت إلى 1,650 مليار ليرة سوريّة، اليوم الخميس 9 كانون الأول 2010، وذلك بحضور الدكتور سعد الله آغة القلعة –وزير السياحة- وعدداً من الفعاليات الاقتصادية والسياحية.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ المهندس عطري قد افتتح «فندق أرميتاج» في ساحة عرنوس، الذي يتكون من بناء برجي مؤلف من 14 طابقاً، يضم 47 غرفة، منها 27 جناحا. والفندق من فئة 4 نجوم، وبكلفة استثمارية تصل إلى مليار و200 مليون ليرة سوريّة.

كما دشن المهندس عطري 4 فنادق تراثية في المدينة القديمة، وهي: «الفارس العربي»، و«بيك باش»، و«عالبال» و«بيت الزعفران». ويتألف فندق الفارس العربي فئة 4 نجوم من 12 غرفة وعدد من الأجنحة وبكلفة إجمالية تقديرية تبلغ 50 مليون ليرة سوريّة، بينما يضم فندق ومطعم بيك باش فئة 5 نجوم 8 غرف ومطعما يتسع إلى 120 شخصا وبكلفة إجمالية تقديرية تصل إلى 150 مليون ليرة سوريّة. وتبلغ الكلفة الإجمالية التقديرية لفندق عالبال فئة 4 نجوم 150 مليون ليرة سوريّة ويضم 12 غرفة وعددا من الأجنحة. ويتكون فندق بيت الزعفران التراثي فئة خمس نجوم من 12 غرفة وعدد من الأجنحة وتصل كلفته الإجمالية التقديرية الى 100 مليون ليرة سوريّة.

هذا وقد أكد المهندس عطري في تصريحٍ للصحفيين حرص الحكومة على تطوير القطاع السياحي، لما له من أهمية في دعم ورفد عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأضاف قائلاً: «إنِّ افتتاح هذه المنشات يأتي تلبية لمتطلبات الصناعة السياحية، حيث إنِّ سورية أصبحت مقصداً سياحياً مهماً، ويقصدها سنويا حوالي 8 ملايين سائح، نظراً لما تمتلكه من عمق حضاري ومقومات طبيعية وتاريخية ومعالم ثقافية وعراقة في استقبال السياح وتقديم صورة مشرقة عن تاريخها ومكانتها الحضارية». وقد بيّن المهندس عطري أنّ هذه المنشآت تعبّر عن الجهود المبذولة لإعادة توظيف المباني التراثية والتاريخية في دمشق القديمة، وإعادة الألق إليها، حيث أصبحت نقطة جذب واستقطاب للسياح من مختلف أنحاء العالم.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق