الجناح السوري في مهرجان ساليرنو الإيطالي يحصل على المرتبة الأولى

23 تشرين الثاني 2010

من حيث نوعية المشاركة وتنظيمها

أعلن ادموندو شيرلي -رئيس إقليم ساليرنو الإيطالي- أنّ الجناح السوري جاء في المرتبة الأولى من حيث نوعية المشاركة وتنظيمها وتنوع الاهتمام الترويجي والعلمي، وذلك ضمن فعاليات معرض ساليرنو للسياحة الثقافية والأثرية.

وقد بيّن شيرلي خلال حفل أقامه للمشاركين في المعرض، نقلاً عن وكالة الأنباء سانا، أنّ سورية تحتل مكانة متميزة على خارطة السياحة الثقافية والأثرية في العالم، وتقوم بدور كبير في التعريف بهذا الموروث الثقافي العالمي، حيث تتطور مشاركتها كلّ عام في معرض ساليرنو للسياحة الثقافية والأثرية. وأضاف أنّ الأثاريين والأكاديميين وطلاب الجامعات والمعاهد الأثرية يقدرون الغنى والتنوع الأثري والحضاري والتاريخي لسورية، حيث ورد اسم سورية في جميع المحاضرات التي ألقيت ما يعكس أهمية مشاركتها في المعرض.

وكان الجناح السوري تحول في اليوم الثالث للمعرض إلى ورشة عمل للتعريف بالمواقع الأثرية السياحية في سورية، حيث ركزت المحاضرات على أهمية تاريخ منطقة الشرق في رفد الحضارات وخاصةً مملكة إيبلا، ما دفع طلاب المعاهد العليا المتخصصة للحصول على كلّ المعلومات المتعلقة بها والتي ستكون محور دراستهم العام القادم.

كما تمّ الاستفسار عن تنظيم رحلات جامعية للطلاب إلى تدمر وإيبلا ودمشق وحلب خارج المواسم السياحية المعروفة في سورية، لإتاحة الفرصة أمامهم للتعرف على هذه المواقع التراثية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق