الغرفة الفتية الدولية في حلب تحتفل بمرور خمس سنوات على تأسيسها

26 كانون الأول 2010

خمس سنوات على تواجد الغرفة الفتية الدولية في مدينة حلب، خمس سنوات قدمت الغرفة فيها الكثير من المساهمات لهذه المدينة من مشاريع مميزة كثيرة: «أفضل خطة عمل»، «امتهن»، «حملة القراءة» وغيرها الكثير. خمس سنوات بدأت بما يقارب العشرين عضواً، والآن زاد العدد إلى 230 عضواً يمثلون «رواد الأعمال الشباب». هذه السنوات الخمس، كانت موضوع الاحتفالية التي أقامتها الغرفة الفتية الدولية في حلب في فندق الشيراتون، حيث قامت فيها بتقديم المشاريع والإنجازات التي حققتها الغرفة طوال السنوات الخمسة السابقة إضافة إلى تكريم كل الجهات العامة والخاصة التي ساهمت في إنجاح مشاريع الغرفة.

البداية كان مع عرض الرئيسة الحالية للغرفة في حلب الآنسة رشا الطبشي لإنجازات الغرفة طوال السنين الخمسة الماضية إضافة إلى مقطع فيديو عن نشاطات الغرفة حيث تقول: «قدمت الغرفة خلال السنوات الخمسة الماضية الكثير من المشاريع المميزة، أحدثها كان كلاً من مسابقة "اكتشف حلب"، "حملة التشجيع على القراءة لأطفال مناطق السكن العشوائي"، "كيف ترى حلب في العام 2025؟" وغيرها من المشاريع. كما قدمت الغرفة عدداً من المشاريع المستمرة على مدار عدة سنوات مثل "مسابقة أفضل خطة عمل" والتي أقيمت للسنة الرابعة على التوالي. إضافة إلى ما سبق، قامت الغرفة بإقامة عدة تدريبات في مجال تنمية المهارات الشخصية منها التدريبات التي تتعلق بفن "المناظرة" أو فن "الخطابة"، أو مهارات التواصل الشخصي إضافة إلى بعض الدورات التي كانت تتم بناء على رغبة الطلاب مثل دورات الإسعاف الأولي وغيرها».


جانب من حضور احتفال الغرفة الفتية الدولية في حلب

وتتابع الآنسة الطبشي بأن عدد أعضاء الغرفة في مدينة حلب زاد من 16 عضواً مؤسساً في البدايات إلى ما يقارب 230 عضواً حالياً موجوداً في الغرفة، وهؤلاء الأعضاء يشكلون كما تقول رواد أعمال حيث تضيف: «تهدف الغرفة إلى صناعة قادة مجتمع ورواد أعمال وذلك من خلال النطاقات الأربعة التي تحويها الغرفة والتي هي "الفردي"، "الاجتماعي"، "الأعمال"، "الدولي". ويعمل كل نطاق من هذه النطاقات على زرع القدرات والمهارات في نفوس الشبيبة الموجودين معنا».

أما الرئيس الوطني الحالي للغرفة السيد فيصل الأتاسي فقد تحدث عن أهمية وجود الغرفة في سورية ودورها في تطور المجتمع، وأكد بأن نشاط الغرفة وصل إلى ما يزيد عن 100 دولة بتواجد أكثر من 200 ألف عضو حول العالم. ويضيف بأن غرفة حلب شهدت تطوراً كبيراً خلال العام الحالي متمثلاً في زيادة عدد الأعضاء والمشاريع التي قامت بها الغرفة.

وخلال الأمسية، جرى تكريم كل من الجهات الرسمية وجهات القطاع الخاص، حيث جرى تكريم كل من محافظة حلب، ومجلس مدينة حلب، إضافة إلى تكريم عدد من الصناعيين والفعاليات الاقتصادية التي دعمت الغرفة منذ تأسيسها وحتى اليوم. كما جرى تكريم عدد من أعضاء الغرفة بجوائز مختلفة منها «أفضل مدير مشروع»، «أفضل عضو»، «أفضل عضو جديد» وغيرها من الجوائز. وفي الختام جرى تسليم مجلس الإدارة الجديد مقاليد المسؤولية والذي سيقود الغرفة خلال العام 2011.

يذكر أن الغرفة الفتية الدولية هي منظمة تطوعية غير ربحية تضم حوالي 200 ألف عضو من الشباب تتراوح أعمارهم بين 18 و40 سنة و ذلك في أكثر من 100 دولة عبر العالم. وقد تم تأسيس الغرفة في حلب في العام 2006 تحت رعاية وزير الاقتصاد والتجارة وبحضور السيد محافظ حلب ورئيس غرفة التجارة الدولية في سورية ومجموعة من الشخصيات المهمة على الصعيد الدبلوماسي والأعمال. قامت الغرفة الفتية الدولية في حلب بتنفيذ مشاريع متنوعة في مجالات الأعمال والمجتمع والتدريب والمشاريع الدولية، وأصبحت مقراً يستهدفه العديد من الرياديين والقادة الشباب الذين يودون ترك بصمة إيجابية في مجتمعاتهم. واليوم يتجاوز عدد الأعضاء في الغرفة الفتية في حلب 200 عضواً.


أحمد بيطار - حلب

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

الغرفة الفتية الدولية في حلب تحتفل بمرور خمس سنوات على تأسيسها

الغرفة الفتية الدولية في حلب تحتفل بمرور خمس سنوات على تأسيسها

الحضور الرسمي في احتفال الغرفة الفتية الدولية في حلب بمرور خمس سنوات على تأسيسها

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق