إطلاق المرحلة الثالثة من مشروع الغذاء من أجل التعليم في الحسكة

07 كانون الأول 2010

وآخر لتمكين المرأة والحد من الفقر في الرقة

شاركت 400 امرأة من محافظة الحسكة بعدد من الدورات لتدريبهن على المهارات اليدوية، ضمن المرحلة الثالثة من مشروع «الغذاء من أجل التعليم»، الذي بدأته دائرة تعليم الكبار والتنمية الثقافية في المحافظة.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الدورة تستمر شهراً، تتضمن افتتاح دورات تمريض وخياطة وتربية حيوان ودواجن، بهدف تمكين الدارسات وصقل مهاراتهن وتأهيلهن لمنحهن القروض لإقامة مشروعات صغيرة مدرة للدخل لتحسين مستواهن الاقتصادي والمعيشي في المناطق المستهدفة بالمشروع . وقد اختيرت المشاركات وفق مجموعة من الأسس من حيث معدل النجاح، وألا يتجاوز عمرهن 45 سنة، وأن تكون حققت نسبة حضور في دورات المرحلة الأولى والثانية إضافة إلى معايير اجتماعية من حيث اختيار المنطقة المستهدفة.

وفي السياق ذاته أطلقت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة الرقة اليوم 7 كانون الأول، بالتعاون مع فرع الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، المرحلة الخامسة من مشروع تمكين المرأة والحد من الفقر في قريتي الطركة والبورجب.

ويهدف المشروع إلى تحسين المستوى المعيشي للأسر المستفيدة، من خلال تأسيس جهاز تمويلي يوفر سبل الوصول إلى الخدمات المالية أمام النساء لتمويل مشروعات مولدة للدخل تحقق معايير الاستدامة، وتكون نواة لخلق فرص عمل واستقطاب الأيدي العاملة في المناطق التي يتم استهدافها، لتحقيق التنمية الاجتماعية من خلال دورات النوع الاجتماعي ودورات التثقيف الصحي والتربية الحديثة للأطفال.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق