انطلاق فعاليات المهرجان الأول للمرأة السورية المبدعة أدبياً

23 تشرين الثاني 2010

تاريخنا يحفل بنساء مبدعات تركن أثراً كبيراً في مجالات الحياة

انطلقت فعاليات «المهرجان الأول للمرأة السورية المبدعة أدبياً» (دورة الأديبة الراحلة الدكتورة هيام ضويحي)، مساء أمس الاثنين 22 تشرين الثاني 2010، حيث يتضمن المهرجان العديد من الأمسيات الشعرية والأدبية والندوات عن الأدب النسائي بمشاركة مجموعة من الأديبات السوريات.

هذا وقد ألقى معذى نجيب سلوم -محافظ الحسكة- كلمة قال فيها، نقلاً عن وكالة الأنباء سانا: إنِّ المهرجان الذي يقام لأول مرة في المحافظة يُعتبر مؤشراً على إمكانية المرأة السورية المبدعة في المجالات الأدبية، الأمر الذي يُوجب علينا المحافظة على ما تمَّ تحقيقه لتنمية الحركة الثقافية و الأدبية.

الشاعرة جازية طعيمة لفتت في كلمةٍ لها إلى أنّ تاريخنا العربي القديم والحديث والمعاصر يحفل بالنساء المبدعات اللواتي تركن أثراً كبيراً في مجالات الحياة لافتة إلى أهمية الفعاليات التي يتضمنها المهرجان.

وقد تمّ خلال حفل افتتاح المهرجان تكريم الأديبات الدكتورة الراحلة هيام ضويحي، والكاتبتين الروائيتين أنيسة عبود ونجاح إبراهيم، إضافةً للفنانة التشكيلية فتاة منصور. كما وافتتح على هامش المهرجان المعرض الفني التشكيلي للفنانتين التشكيلتين فتاة منصور وجمانة إبراهيم، ضمّ عدداً من اللوحات الفنية التي تجسد دور المرأة المبدعة في ميادين الحياة كافة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق