غداً: افتتاح أول مكتبة متخصصة للأطفال في حلب القديمة

13 تشرين الأول 2010

تفتتح مؤسسة الآغا خان للخدمات الثقافية أول مكتبة متخصصة للأطفال في مدرسة الوحدة العربية بمدينة حلب القديمة، يوم غدٍ الخميس 14 تشرين الأول 2010، وذلك بالتعاون مع مجلس المدينة ومديرية تربية المحافظة.

هذا وقد أوضح علي إسماعيل -المدير التنفيذي لمؤسسة الأغا خان للخدمات الثقافية في سورية-، أنّ هذه المبادرة جزء من برنامج التطوير الاجتماعي والثقافي الذي تقوم به المؤسسة في مدينة حلب القديمة، بهدف دعم الأنشطة التعليمية بالتعاون مع الشركاء المحليين، لرفع كفاءة الخدمات التعليمية في المدارس، وتشجيع المتسربين على العودة إلى مقاعد الدراسة ومواصلة تحصيلهم العلمي. وقد لفت إسماعيل إلى أنّ مبادرة التعليم تتضمن نشاطات موجهة للصغار كالأندية الصيفية والشتوية ودروس تقوية في كل المواد الدراسية ونشاطات أخرى موجهة للكبار لتعليمهم ومحو أميتهم.

وبيّنت نايري ديكرانيان -منسقة الإعلام والتواصل في فرع المؤسسة بحلب- أنّ حفل الافتتاح سيتضمن تكريم 16 طالبة من المتسربات، اللواتي عدن إلى مقاعد الدراسة ليحصلن على الشهادة الإعدادية والثانوية للعام الحالي؛ لافتةً إلى أن العام الماضي تضمن تكريم 17 طالبة ممّن التزمن بمبادرة التعليم ضمن نشاطات المؤسسة في مدينة حلب القديمة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق