مديرية مدينة حلب تبدأ الإجراءات التمهيدية لتنفيذ مشروع حديقة باب قنسرين في تل السودا

07/06/2010

بدأت «مديرية مدينة حلب القديمة» إجراءاتها التمهيدية لتنفيذ مشروع «حديقة باب قنسرين» في منطقة تل السودا، على مساحة 18 هكتارا وبكلفة مليار ليرة سوريّة، بهدف إيجاد فعاليات ترفيهية وثقافية متنوعة تسهم رفع مستوى معيشة سكان المنطقة، ولإيجاد متنفساً طبيعياً لهم، وتحقيق قيمة جمالية للمنطقة التي تعرضت في السنوات السابقة لعدة انهدامات.

هذا وقد بيّن الدكتور معن الشبلي -رئيس مجلس مدينة حلب- أنّ المشروع يتم بالتعاون بين مجلس مدينة حلب، و«شبكة الآغا خان للثقافة» بمدة تنفيذ سنتين، حيث سيؤمن 600 فرصة عمل.

بدوره أشار المهندس عمار غزال -مدير المدينة القديمة- إلى أنّ فكرة المشروع بدأت قبل 10 سنوات، تمّ خلالها إجراء مسوحات لواقع منطقة تلة السودا وتربتها الكلسية ومغاورها، إضافةً إلى إنجاز دراسات خاصة بفعاليات الحديقة بالتعاون بين كوادر المدينة القديمة وبرنامج دعم المدن التاريخية في «شبكة آغا خان الثقافية»، من خلال اللقاءات بالسكان المحليين وتشكيل فرق حوار للتباحث معهم، إضافةً إلى دراسة واقع السوق وتحديد مستوى الخدمات التي تناسب المستخدمين لها.

يذكر أن حديقة باب قنسرين الدولية ستكون الأولى على مستوى الشرق الأوسط، حيث سيتم تنفيذها على غرار حديقة الأزهر في القاهرة بجوار المدينة الفاطمية.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق