بناء ثلاثة مراكز ثقافية جديدة في حلب

22 أيلول 2010

أنهت مديرية الثقافة في محافظة حلب بناء 3 مراكز ثقافية جديدة في مناطق النيرب والعيسى وخناصر، وذلك في إطار خطة مشروعات الموازنة الاستثمارية للعام الحالي، بكلفة إجمالية تصل إلى حوالي 140 مليون ليرة سوريّة، بحسب وكالة الأنباء سانا.

هذا وقد أوضح غالب البرهدي -مدير ثقافة حلب- أنّه يجري حالياً تجهيز المراكز بالأثاث والمعدات اللازمة تمهيداً لوضعها في الاستثمار الفعلي نهاية العام الحالي، ليصبح بذلك عدد المراكز الثقافية العاملة بالمحافظة 32 مركزاً في المدينة والريف.

وأشار البرهدي إلى وجود مشروعين ثقافيين قيد الدراسة، هما: مشروع دار الأسد للثقافة والفنون بالمدينة بمساحة 18 ألف متر مربع، حيث تم مؤخراً إجراء مسابقة لاختيار التصميم المعماري للمشروع لدراسته بشكل كامل، وتنفيذه خلال المرحلة القادمة. ودراسة بناء المعهد العربي للموسيقى في منطقة كفر داعل على أطراف المدينة من الجهة الغربية بمساحة 3 آلاف متر مربع. ومن المتوقع المباشرة بتنفيذ الأعمال فيه قبل نهاية العام الحالي.

كما ولفت إلى أنّ نسبة الإنفاق على المشروعات من الموازنة الاستثمارية للعام الحالي بلغت لغاية تاريخه 60 % من إجمالي الاعتمادات المخصصة لها والبالغة نحو 132,5 مليون ليرة سوريّة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق