افتتاح معرض مفاخر حلبية في الثورة السورية في حلب

20 أيلول 2010

اُفتتح المعرض الصحفي الوثائقي: «مفاخر حلبية في الثورة السورية» في غاليري مديرية الثقافة بحلب، مساء أمس الأحد 19 أيلول 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ المعرض قد سلّط الضوء على أحداث الثورة السورية الكبرى ونضال رجالها في المنطقة الشمالية. وقد ضمّ المعرض أكثر من 150 صورة وثائقية عن أحداث الثورة السورية الكبرى، منها 75 صورة تخص ثورة إبراهيم هنانو والأحداث والمعارك النضالية التي دارت في الشمال السوري، والتي تبرز التاريخ النضالي لسورية ضد الاستعمار الفرنسي حتّى جلاء آخر جندي فرنسي.

هذا وقد بيّن الصحفي رياض نعيم أنّ المعرض ضمّ عدداً من البيانات التي تخصُّ الثورة السوريّة والصحف والمنشورات التي تعكس وحدة النضال في سورية ضد الاستعمار الفرنسي. وأشار نعيم إلى أنّه جمع الوثائق الصحفية المقروءة والمرئية والمصورة من خلال ما يمتلكه من صور موثّقة عن الثورة السوريّة، وهي تزيد على 47 ألف وثيقة عن تاريخ المنطقة، جسّدت معارك ومواقع عديدة خلال الأعوام من 1919-1922 وانتصارات الثوار على الفرنسيين وتداخل المعارك في كلّ المحافظات.

ولفت نعيم إلى أنّ المعرض، الذي يستمر أسبوعاً، يأتي بعد 111 معرضاً أقامها في الدول العربية والأجنبية ومختلف المحافظات؛ مبيناً أنّه يُعدُّ حالياً لكتاب بعنوان: «بانوراما الثورة السورية».


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق