فرقة ليش المسرحية تشارك في مهرجان جولي دانس بهولندا

06 تموز 2010

تشارك «فرقة ليش» المسرحية السورية في «مهرجان جولي دانس» في هولندا بعرض «ألف مبروك»، تصميم وإخراج الكريوغراف والراقصة نورا مراد وذلك في 12 و 13 تموز 2010، على مسرح بيليفو في أمستردام.

هذا وقد أوضحت نورا مراد، نقلاً عن وكالة الأنباء سانا، أنّ فرقتها تشارك في المهرجان إلى جانب «فرقة مقامات للمسرح الراقص» من لبنان لمؤسسها الفنان عمر راجح، حيث سيشارك كلّ من مراد وراجح في الندوة التي سيقيمها المهرجان في 9 تموز 2010 بتقديم ورقة عمل حول مشهد الرقص المعاصر في العالم العربي.

وأوضحت مراد أنّها ستقدم بحثها في مهرجان أمستردام عن مشروع هويات الذي أطلقته فرقتها منذ عام 2006 عبر عدة عروض اشتغلت على الطقوس الاحتفالية في سورية. وكشفت مراد أنّ فرقة ليش ستقوم بجولة على المحافظات السورية لتقديم عرضها «ألف مبروك» تبدأها من دمشق، حيث ستقدمه في «صالة الرواق للفنون التشكيلية» في 18 وحتّى 23 من تموز الجاري، ومن ثم في الصالة الأثرية لكنيسة الأربعين في حمص، ومنها إلى كنيسة الشيباني في حلب، لتختتم عروضها في 29 من تموز في المتحف الوطني باللاذقية.

وقد بيّنت مراد أنّ فرقة ليش للمسرح الراقص بصدد وضع اللبنات الأساسية لكتابة سيناريو العرض الثالث في سلسلة عروض مشروع هويات حيث تخطط لعرضه في خريف 2011.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق